تجدد الحرائق بغابة "جبل العاطف" بتبسة ظهر اليوم

تجددت بعد ظهر اليوم الاثنين الحرائق المندلعة بغابة "جبل العاطف" بتبسة بعد أن تم التحكم فيها صبيحة اليوم من طرف مختلف وحدات الحماية المدنية، حسب ما علم من ذات السلك النظامي.

وقد اندلعت النيران مجددا بالبؤر التي تم التحكم فيها من طرف أعوان كل من الحماية المدنية ومحافظة الغابات وعشرات المتطوعين عبر غابة "جبل العاطف"، حسب ما أوضحه ذات المصدر، مفيدا أن هبوب الرياح و ارتفاع درجات الحرارة أدى إلى اتساع رقعتها.

وقد خصصت مديرية الحماية المدنية بالولاية منذ الساعات الأولى من اندلاع الحريق صباح أمس الأحد ما لا يقل عن 200 عون من مختلف الرتب إضافة إلى حوالي 20 شاحنة إطفاء من مختلف الأحجام لإخماد ألسنة اللهب.

وقد تعززت جهود الإطفاء منذ الساعات الأولى من صبيحة اليوم بوحدات الرتل المتنقل لمكافحة الغابات والمحاصيل الزراعية لولاية سوق أهراس بتعداد يقدر بحوالي 30 عنصرا من مختلف الرتب و6 شاحنات من مختلف الأحجام، حسب ما أشار إليه ذات المصدر.

كما التحق منذ لحظات الرتل المتنقل لمكافحة الغابات والمحاصيل الزراعية لولاية قالمة والمتكون من 5 شاحنات إطفاء وعدد من الأعوان من مختلف الرتب للمساهمة في جهود إخماد الحرائق في انتظار التحاق الرتل المتنقل لولاية وادي سوف، حسب ما ذكره ذات المصدر.

للتذكير، فقد تم التحكم بنسبة "كبيرة" في الحرائق صبيحة اليوم الاثنين من طرف أعوان الحماية المدنية، حيث تم إخماد البؤر الكبرى مع الإبقاء على حراسة أمنية بعين المكان، حسب ما أفاد به لـوأج المدير الولائي لهذا السلك، المقدم الصادق دراوات قبل أن تندلع مجددا ألسنة اللهب بعد ظهر اليوم.