النفط يغلق بلا تغير في ظل مشاكل السوق بفعل الإمدادات وقوة الدولار

أنهت أسعار النفط جلسة التداول نهاية الاسبوع  بلا تغير يذكر مع تجاذب السوق بين مشاكل في إمدادات الخام الكندية والنيجيرية وتأثير قوة الدولار الذي صعد مع تنامي التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيزيد أسعار الفائدة الشهر القادم.
 ودفع احتمال زيادة الفائدة الأمريكية في يونيو المستثمرين إلى مبيعات معتبرة نهاية الاسبوع لجني الارباح في عقود خام القياس العالمي مزيج برنت وخام القياس الامريكي غرب تكساس الوسيط بعد المكاسب التي سجلتها الاسعار يومي الاثنين والثلاثاء.
 وأغلق الخامين القياسيين مرتفعين كثيرا عن أدنى مستوياتهما للجلسة بسبب مشاكل في تصدير الخام الكندي وتقارير عن إضطرابات في مرفأ كوا ايبوي النفطي في نيجيريا.
 وأنهت عقود برنت تسليم يوليو الجلسة منخفضة ب 12 سنتا إلى 48.81 دولار للبرميل بعد أن كانت هبطت أثناء الجلسة ب 1.55 دولار وأكثر من 3 بالمائة إلى 47.38 دولار.
 وأغلقت عقود الخام الأمريكي تسليم يونيو في اليوم الأخير لتداولها منخفضة ب 3 سنتات لتسجل عند التسوية 48.16 دولار للبرميل بعد أن كانت هبطت أثناء الجلسة إلى 46.73 دولار.
 وانخفضت عقود النفط الأمريكي تسليم يوليو  -التي ستصبح عقود أقرب استحقاق بدءا من جلسة الجمعة- ب 11 سنتا لتسجل عند التسوية 48.67 دولار للبرميل.