حجز أزيد من 10 كلغ من القنب الهندي ببئر توتة بالعاصمة

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر، الاثنين الماضي، بدائرة بئر توتة من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية ناشطة في المحور الرابط بين بجاية والجزائر العاصمة متكونة من أربعة أشخاص (موقوفين) بتهم " نقل وحيازة  والاتجار في المخدرات" مع حجز أزيد من 10 كيلوغرامات من القنب الهندي.

وأكده رئيس فصيلة الشرطة القضائية لأمن الدائرة الادارية لبئر توتة الملازم الأول يونس بن الطيبة، اليوم الخميس، بعد عرض المخدرات المحجوزة إلى جانب الأشخاص الموقوفين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 19 و 42 سنة أن مصالح أمن ولاية الجزائر تمكنت من وضع  حد لهذه الشبكة الاجرامية و حجز أزيد من 10 كلغ من القنب الهندي إضافة إلى حجز "سيارة الأجرة" المستعملة في نقل المخدرات و كذا مبلغ مالي قدره 44000 دج.

و أشار أن هذه الشبكة تقوم بنشاطها الإجرامي ابتداء من منطقة القصر ببجاية و تنقل هذه السموم على مستوى أربعة بلديات تابعة للجزائر العاصمة و هي بلديات الأبيار و عين النعجة و عين البنيان و بئر توتة. 

 و أوضح أن وقائع القضية تعود إلى الأحد الماضي حينما تمكنت فصيلة الشرطة القضائية لبئر توتة من توقيف ثلاثة أشخاص ببئر توتة كانوا على متن سيارة و كان أحدهم (السائق) يحوز على 150 غرام من القنب الهندي.

  و أضاف أن السائق و الذي يبلغ 31 سنة من العمر أدلى للشرطة عن الشخص الذي يقوم بتمويله بالمخدرات. و تبين انه صاحب سيارة أجرة يقطن بجسر قسنطينة بعين النعجة و عمره 42 سنة و هو من المسبوقين قضائيا في قضايا مماثلة.