بن صالح : بوفاة بوعلام بسايح الجزائر فقدت أحد رجالات الدولة الذين كرسوا حياتهم لخدمة الوطن

بعث رئيس مجلس الأمة, عبد القادر بن صالح, اليوم الجمعة برقية تعزية إلى عائلة الفقيد بوعلام بسايح الذي وافته المنية أمس الخميس, أكد فيها أن الجزائر فقدت بوفاته "أحد أبنائها الوطنيين الخلص وأحد رجالات الدولة الذين كرسوا حياتهم لخدمة الوطن".

وجاء في برقية التعزية : "قضى المولى عز وجل أن يرحل عن دنيانا هذه الأخ المرحوم الدكتور بوعلام بسايح وبفقده, تفجع الجزائر في أحد أبنائها الوطنيين الخلص وأحد رجالات الدولة الذين كرسوا حياتهم عبر مراحل و سنوات طويلة لخدمة الوطن".

وتابع السيد بن صالح قائلا أن الفقيد كان "مجاهدا من صفوة رواد النضال والكفاح المجيد, ومسؤولا اقترن اسمه بالكفاءة والجدارة في مواقع المهام العديدة السامية التي تولاها وزيرا وسفيرا وبرلمانيا (رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الأمة) و رئيسا للمجلس الدستوري إلى أن شرفه رئيس الجمهورية اعترافا باقتداره و اسهاماته بتعيينه مستشارا خاصا و ممثلا شخصيا له".

إن مسيرة المرحوم --يضيف رئيس مجلس الأمة-- "حافلة بالعطاء الذي لا تختزله الكلمات, فهو المثقف المستنير الذي استلهم من كفاح الأمة و ثقافتها و ثراثها مضامين مؤلفاته الثمينة فاستحق بمسيرته و خصاله و بكل ما استجمع من خصال الرجال العقلاء الحكماء المنزلة الرفيعة و أجل التقدير و الإحترام".

و ختم السيد بن صالح برقية التعزية مخاطبا عائلة الراحل: "أمام هذا المصاب الجلل, لا يسعني إلا أن أتوجه إليكم بخالص التعازي و أصدق مشاعر المواساة و التعاطف,داعيا المولى عز و جل أن يتغمد فقيدنا العزيز في جنة الرضوان و أن يلهمكم جميعا الصبر و السلوان".