الرابطة 2(الجولة 29) : اتحاد البليدة قد"يحقق الصعود"يوم السبت

قد يضمن اتحاد البليدة الصعود للرابطة المحترفة الأولى  هذا السبت المقبل بمناسبة استقباله لأهلي برج بوعريرج لحساب الجولة ال 29 للبطولة المحترفة الثانية لكرة القدم وذلك في حال الفوز، مهما كانت نتائج مباريات منافسيه.

الفريق البليدي الذي يتوفر على 48 نقطة وخمس نقاط عن صاحب المركز الرابع، شبيبة بجاية وست نقط عن شبيبة سكيكدة، قد يكون  الفريق الثاني الذي يسجل  عودته لحظيرة النخبة بعد نادي بارادو الذي افتك مبكرا تأشيرة الصعود، في الوقت الذي يجد اتحاد بسكرة (ثالثا/45 نقطة)، نفسه مضطرا إلى انتظار الجولة الأخيرة لبلوغ نفس الهدف.   

ويبقى مصير ممثل الزيبان الذي يستقبل أمل بوسعادة مرهونا بنتائج الأندية  الأخرى خلال الجولة ما قبل الأخيرة، والمتمثلة في انهزام شبيبتي بجاية وسكيكدة ليلتحق عندئذ بالثنائي"بارادو والبليدة".   

وتبقى شبيبة بجاية تحتفظ ببصيص من الأمل رغم تنقلها إلى الجزائر العاصمة  لملاقاة نادي بارادو الذي أضحى يلعب منذ تحقيقه للصعود، يلعب دون ضغط  في حين تتنقل شبيبة سكيكدة إلى العلمة في لقاء صعب للغاية طالما وأن العلمة لا زالت مهددة بالسقوط، وهو ما قد يخدم مصالح أبناء الزيبان الذين سيتابعون  لقائي الجزائر والعلمة باهتمام كبير لعل وعسى.

وفي سباق البقاء ضمن الرابطة الثانية ما زالت الأمور غامضة بالنسبة لهوية  الفريق الثالث الذي سيسقط لقسم الهواة رفقة أمل الأربعاء وجمعية الخروب، حيث ما زال شبح السقوط يخيم على أندية شباب عين الفكرون (11) مولودية العلمة (12)،غالي معسكر (13) ووداد بوفاريك (14).

وليس بوسع هذا الرباعي التخاذل في الخط المستقيم حيث بإمكان شباب عين فكرون، أحسنهم ترتيبا، تجرع مرارة الخيبة في حال تعثره على ميدان مولودية سعيدة في حين تملك الأندية الأخرى أفضلية الاستقبال على ملاعبها،حيث يستضيف كل من غالي معسكر، جمعية الخروب في مباراة بدون حضور الجمهور، ووداد بوفاريك يواجه جمعية وهران ومولودية العلمة تلعب ضد شبيبة سكيكدة.

أما المباراة الأخيرة لهذه الجولة ما قبل الأخيرة فهي شكلية بأتم معنى الكلمة بين أمل الأربعاء (الساقط رسميا لقسم الهواة) وجمعية الشلف التي تحتل مكانة مريحة في جدول الترتيب.

برنامج المباريات:

مولودية العلمة  -  شبيبة سكيكدة

مولودية سعيدة  - شباب عين فكرون

نادي بارادو - شبيبة بجاية (في الدار البيضاء)

اتحاد البليدة - أهلي برج بوعريريج

أمل الأربعاء -أولمبي الشلف

 غالي معسكر -  جمعية الخروب (بدون حضور الجمهور)

اتحاد بسكرة - أمل بوسعادة

وداد بوفاريك -    جمعية وهران       

 الترتيب                   نقاط       لعب 

1. نادي بارادو              59        28

2. إتحاد البليدة              48        28 

3. إتحاد بسكرة             45        28 

4. شبيبة بجاية              43        28

5. شبيبة سكيكدة            42        28

6. أمل بوسعادة             37        28 

7. أهلي برج بوعريريج    36       28   

--).  مولودية سعيدة        36       28  

9.). جمعية وهران         34       28  

--).جمعية الشلف           34       28 

11. مولودية العلمة         33      28

--) . شباب عين الفكرون  33       28 

13. غالي معسكر           32       28 

14. وداد بوفاريك          31       28 

15.  أمل الأربعاء          25       28 

16. جمعية الخروب        24       28.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الرابطة 2