"ملتميديا الإذاعة الجزائرية"... رهــان الإذاعـة الوطنيــة في عصر التكنولوجيا والرقمنة

ترفع الإذاعة الجزائرية  تحديا كبيرا في عصر التكنولوجيا والرقمنة ويتجلى ذلك عبر موقعها الالكتروني أوما يعرف بملتيميديا الإذاعة الجزائرية.

وأضحت ملتميديا الإذاعة الجزائرية عبر الموقع (www.radioalgerie.dz) وصفحاتها على الفايسبوك والتويتر أحد أهم مصادر الإعلام على المستوى الوطني والدولي، بفضل ما تنقله من أخبار وتغطيات إعلامية، سيما وأنها تعتبر البوابة الالكترونية لكل قنوات الاذاعة الجزائرية ولسان حال برامج وحصص هذه القنوات من خلال رقمنتها وتوفير الدعامة الالكترونية اللازمة لنقل رسائلها .    

وأوضح عقبة بوغرارة مدير ملتميديا الإذاعة الجزائرية أن موقع الاذاعة أصبح يقوم بـ" أرشفة" آلية لبرامج وحصص القنوات الإذاعية ، من خلال ما يعرف بـ " البودكاست" الذي يسمح بتسجيل حصص معينة على الانترنيت سواء كانت مسموعة أو مرئية، موازاة مع ما  تقوم به مصلحة أرشفة كل ما يبث على القنوات.

ويجمع الفريق الصحفي العامل بموقع الاذاعة الجزائرية على أن التقنيات الحديثة المستعملة في مجال الرقمنة ، توفر الكثير من الوقت والجهد ما يمكنهم من تقديم رسالة إعلامية ألكترونية بجودة عالية .

ويرى أستاذ الإعلام المختص في تكنلوجيات الاعلام والاتصال، محمد تواتي، أن الإذاعة الالكترونية أضافت الكثير للاذاعة الجزائرية ، وأصبحت متاحة للجميع  وأعطت أكثر تحررا للمستمع.

المصدر : مــوقع الإذاعة الجزائرية