هجوم قوات اللواء حفتر على مواقع تابعة "لمجلس شورى ثوار بنغازي"

 اعلن آمر سلاح الجو بغرفة عمليات الكرامة إن مقاتلات سلاح الجو استهدفت عدة مواقع تابعة لإنصار الشريعة "مجلس شورى ثوار بنغازي" بمدينة بنغازي شرق ليبيا.


 وقال العميد ركن صقر الجروشي في تصريح له الجمعة "إن المقاتلات شنت غارات بمنطقة قنفودة غرب بنغازي وبمزرعة بوبكر يونس جابر في منطقة الهواري ومزارع أخرى قريبة منها وبمنطقة سيدي منصور القريبة من مطار بنينا شرق بنغازي".

 وأضاف أن المواقع التي تم استهدافها يتمركز بها عناصر تنظيم أنصار الشريعة والمواليين لهم ويستخدمونها كمخازن للإسلحة والذخائر

مبعوث الامم المتحدة لليبيا يحذر من تجاهل مخاوف الارهاب

 

تاتي هذه التطورات في الوقت الذي  أكد الممثل الخاص للامم المتحدة فى ليبيا برناردينو ليون الجمعة أن مخاوف المجتمع الدولى والامم المتحدة حول الارهاب مهمة ويجب الا يتم تجاهلها.

 وقال الممثل ا لاممي فى مؤتمر صحفى عقده امس الجمعة بالعاصمة الليبية طرابلس "يتفق كل من تحاورت معهم على أن الارهاب مشكلة خطيرة لليبيا وللمجتمع الدولى" مشدداعلى أن الفوضى الدائرة فى ليبيا ينبغى معالجتها بأسرع وقت .

 وأضاف " انه يجب أن تعى جميع الاطراف فى ليبيا أن ما يحدث مهم بالنسبة للمجتمع الدولى وهذه هى رسالة قرار مجلس الامن".

 وأكد أن الحوار هو الحل الوحيد مشيرا الى وجود مسافات بين بعض الاطراف مما يحتاج المزيد من الجهد.

 وشدد على أن قرار مجلس الامن الدولى موخرا حول ليبيا يحدد بوضوح أن استخدام القوة غير مقبول كما أن الفرص الوحيدة ستأتى من العملية السياسية ومن يتحدى هذه المبادى عليه أن يعرف أن هناك عواقب .

العالم