والي قسنطينة للإذاعة : 2018 ستكون سنة السكن بامتياز وأكثر من 3 آلاف وحدة سكنية ستوزع قبل رمضان

أكد والي ولاية قسنطينة سعيدون عبد السميع هذا الإثنين أن سنة 2018 وإلى غاية  الثلاثي الأول لعام  2019 ستكون سنة سكن بامتياز بالنظر إلى حجم المشاريع قيد الانجاز والتي تقدر ب19 ألف وحدة سكنية  من صيغة العمومي الايجاري لوحده من أصل 37ألف وحدة تم توزيع 17 ألف منها على مستحقيها .

وأعلن  سعيدون في برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى عن الشروع عن التحضير لتوزيع أكثر من 3الاف سكن من صيغة العمومي  الايجاري  بكل من بلدية الخروب و المدينة القديمة قبل حلول شهر رمضان إضافة إلى توزيع 1000وحدة سكنية أخرى بعدد من  البلديات.

ورغم الضائقة المالية التي تمر بها البلاد يضيف والي ولاية قسنطينة  فالدولة الجزائرية لم تتخل عن الجانب الاجتماعي بتخصيص برامج سكنية هامة للمواطنين ،حيث تم في هذا الاطار ضخ ما قيمته 340مليار سنتيم لاستكمال البرامج  و 100مليار سنتيم لربط قطب سكني و احد بالغازالطبيعي مشيرا إلى القضاء على ما نسبته  90 بالمئة من الاحياء القصديرية والفوضوية التي كانت تشوه الجانب الجمالي للولاية.

وإلى جانب ملف السكن أثار ضيف الاولى ملف الاستثمار والعقار الصناعي  بالولاية مراهنا على بعث 3 مناطق صناعية كبرى بكل من  عين سمارة وعين عبيد و الهرية قبل نهاية العام الجاري بعد تهيئتها وتسليمها للمستثمرين   إلى جانب إنشاء مناطق نشاطات استعجالية تصل مساحتها إلى  16هكتار وتسريع معالجة الملفات من خلال  شباك موحد لتسليم رخص البناء عن طريق قرار الوالي متوقعا هنا تحقيق وثبة في مجال الاستثمار الصناعي خلال 2019 .

ويراهن والي ولاية قسنطينة على تحسين المرفق العام و تقريب الادارة أكثر للمواطن بعد قطع  اشواط كبيرة في استخراج الوثائق البيومترية  واستحداث الملحقات الادارية إلى جانب تكوين المنتخبين ملحا على ضرورة الاصغاء للمواطن والتواصل معه أكثر للتكفل بالجانب التنموي المحلي.

وبخصوص شبكة الطرقات بالولاية فقد أكد ذات المسؤول على أن أشغال التراموي جارية ليتم  تسليم شطر منه قبل نهاية السنة  الجارية بالاضافة إلى التحضير لانجاز طريق آخر يربط الولاية بمدخل مدينةعلي منجلي.

هذا ويشرف والي ولاية قسنطينة على انطلاق فعاليات ملتقى وطني بحضور 17 إذاعة محلية حول مشاركة الاذاعات المحلية في التمنية المحلية.

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية / راضية زرارقة

 

الجزائر