الجولة 28: اتحاد الجزائر يقسو على مولودية وهران (3-1) ويلتحق به في المركز الخامس

أسدل الستار هذا السبت على الدفعة الأولى من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ، بفوز اتحاد الجزائر على مولودية وهران (3-1) لحساب الجولة 28، التي انطلقت يوم أمس الجمعة بمباراتين مقدمتين عرفتا فوز كل من نصر حسين داي واتحاد بلعباس خارج قواعدهما على حساب وفاق سطيف ومولودية الجزائر على التوالي بنفس النتيجة (1-2).

وقد تم تقديم المباريات الثلاث لهذا الأسبوع بسبب مشاركة الوفاق والمولودية والاتحاد في المنافستين الإفريقيتين (رابطة الأبطال وكأس الكاف) ا لمقررة  يومي 4 و 6 ماي، على أن تستكمل بقية مباريات الجولة الـ 28 يوم الجمعة المقبل 4 ماي.

ونجح أبناء سوسطارة في رفع التحدي بعد سلسلة العقوبات التي طالت عددا من لاعبيه (كودري، بن غيث وعبد اللاوي) ليثورعلى مولودية وهران في الشوط  الثاني، بعد أن كان منهزما بهدف مبكر للزوار (د 6) عن طريق شيبان. في الشوط الثاني، استفاد اتحاد العاصمة من رميتي جزاء لم يتوان أسامة درفلو في تحويلهما  إلى أهداف ليصبح بذلك أحسن هداف للرابطة الأولى ب 16 هدفا، متقدما مؤقتا على هداف شباب قسنطينة محمد أمين عبيد (15 هدفا) الذي تنقصه مقابلة أمام شبيبة القبائل.

ويأتي فوز اتحاد الجزائر في الوقت المناسب قبل استقباله يوم الأحد المقبل (6 مايو/سا 00ر20) بملعب جويلية الأولمبي، لنادي يونغ أفريكانز التانزاني  لحساب الجولة الأولى لمرحلة المجموعات (المجموعة الرابعة) لكأس الكونفيديرالية الإفريقية. 

وليس الأمر كذلك بالنسبة لممثلي الكرة الجزائرية في منافسة رابطة الأبطال الأفريقية وفاق سطيف ومولودية الجزائر اللذين سيواجهان  بمعنويات منحطة، على التوالي تي بي مازمبي (الكونغو الديمقراطية) بلوبومباشي والدفاع الجديدي  المغربي بملعب 5 جويلية.

ففي سطيف، واصلت النصرية سلسلة نتائجها الإيجابية حيث تغلبت على وفاق سطيف بنتيجة (2-1) من توقيع قاسمي (35) وشويطر(50)، لتبقى بدون هزيمة في مباراتها الـ 21 على التوالي وبالضبط منذ الجولة العاشرة وخسارته أمام شباب الساورة  (1-0). هذا الفوز يسمح لأشبال دزيري بلال بتدعيم مركزهم الثاني مؤقتا بمجموع 48 نقطة، في انتظار استكمال هذه الجولة يوم غد السبت والجمعة 4 ماي.

وأكد دزيري ان هدف الفريق هو حصد اكبر عدد مبكر من النقاط في اللقاءين الأخيرين من اجل احتلال مركز على المنصة بسمح لفريقه بالمشاركة في منافسة  قارية الموسم المقبل.

أما وفاق سطيف  فقد واصل تدحرجه بعد هذه الهزيمة الجديدة حيث ظل مؤقتا في المركز السادس برصيد 39 نقطة، في انتظار إجراء المقابلات الأخرى  لهذه الجولة،حيث ابتعد نسبيا عن"البوديوم"قبل جولتين عن نهاية الموسم. وضعية صعبة يعشها النادي السطايفي، لاسيما بعد استقالة مدربه عبد الحق بن شيخة في بحر الأسبوع قبل أيام معدودة عن مواجهة ضد تي بي مازيمبي برسم الجولة الأولى من منافسة رابطة أبطال إفريقيا.

وفي ملعب عمر حمادي، حقق اتحاد بلعباس مفاجأة كبيرة بانتصاره على مولودية الجزائر (2-1) ليضمن بنسبة كبيرة بقاءه بالرابطة الأولى موبيليس في وقت تراجعت فيه نتائج منافسه بشكل كبير واضحي غير متأكد من إنهاء الموسم ضمن الثلاثة الأوائل في الترتيب العام .

وجاء هذا الفوز في الوقت المناسب بالسبة لتشكيلة شريف الوزاني قبل أربعة أيام فقط  من خوض نهائي كأس الجزائر أما شبيبة القبائل يوم الثلاثاء المقبل بملعب 5 جويلية . 

وبهذا الانتصار الخامس له خارج القواعد, يرتقي الاتحاد للمركز الثامن ب 35 نقطة، فيما ابتعد العميد عن الوصافة ليركز كل اهتماماته على منافسة رابطة الأبطال باستقباله الأسبوع المقبل الدفاع الحسني الجديدي المغربي في الجولة الأولى للمنافسة القارية.

ويمكن القول أن اتحاد بلعباس الذي أتى إلى العاصمة بتشكيلة من الاحتياطيين للعودة بأخف الأضرار،  حقق العلامة الكاملة بفضل خاصة حارسه الغول الذي كان بحق"غولا"بإنقاذ فريقه من عدة فرص سانحة للتهديف.

النتائج الفنية/الجمعة:

وفاق سطيف  - نصر حسين داي           1-2 

مولودية الجزائر - اتحاد بلعباس             1-2 

السبت: 

اتحاد الجزائر - مولودية وهران             3-1   

الجمعة 4 ماي 2018: 

قسنطينة (ملعب الشهيد حملاوي ): شباب قسنطينة- شبيبة القبائل   (00ر16سا)

الجزائر(ملعب أول نوفمبر 1954) : اتحاد الحراش- شبيبة الساورة(00ر16سا)

المدية (ملعب إمام الياس):أولمبيك المدية- اتحاد البليدة (00ر16سا)

الجزائر( ملعب 20 أوت 1955): شباب بلوزداد - نادي بارادو (00ر16سا)

بسكرة (ملعب العالية)      : اتحاد بسكرة     - دفاع تاجنانت (00ر16سا)   

الترتيب                   نقاط         لعب

1. شباب قسنطينة          50         27  

2. نصر حسين داي        48         28 

3. شبيبة الساورة           45         27 

4. مولودية الجزائر        44         28 

5.--. اتحاد الجزائر        42         28 

-- مولودية وهران         42         28  

7. وفاق سطيف            39         28 

8. نادي بارادو             38        27 

9. اتحاد بلعباس          35        28

10. شبيبة القبائل           33       27 

11. شباب بلوزداد        32         27 

12. دفاع تاجنانت        31         27  

13. أولمبي المدية         30        27

14. اتحاد بسكرة          27        27  

15. اتحاد الحراش        25        27  

16. اتحاد البليدة           20        27.

المصدر : الإذاعة الجزائرية / واج

رياضة, كرة القدم, الرابطة 1