الدفاعات الجوية السورية تسقط عشرات الصواريخ الإسرائيلية

أسقطت الدفاعات الجوية السورية هذا الخميس عشرات الصواريخ الإسرائيلية المعادية التي استهدفت بعض كتائب الدفاع الجوي وحاولت تدمير بعض الرادارات حسبما أفاد به التلفزيون الرسمي السوري.
ونقل التلفزيون عن مصدر عسكري قوله إن "الدفاعات الجوية تسقط عشرات الصواريخ الإسرائيلية المعادية وتمنع معظمها من الوصول الى أهدافها"، مضيفا أن "بعض الصواريخ استطاعت استهداف عدد من كتائب الدفاع الجوي والرادار ومستورد ذخيرة".
وكان التلفزيون الرسمي أكد في وقت سابق أن إسرائيل تطلق موجة جديدة من الصواريخ تجاه الأراضي السورية والمضادات الجوية تتصدى لها وتسقط الصواريخ واحدا تلو الآخر.

ويأتي هذا القصف الصاروخي بعد ساعات  من قيام إسرائيل بإطلاق  قذائف باتجاه مدينة البعث بمحافظة القنيطرة بجنوب سوريا دون وقوع  إصابات وبعد يوم من إطلاق  صاروخيين باتجاه موقع عسكري في منطقة الكسوة بريف دمشق الجنوبي الغربي ومقتل شخصيني بحسب وكالة الأنباء السورية "سانا".
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن قال الأربعاء  إن الصواريخ الإسرائيلية التي أطلقت على منطقة الكسوة بريف دمشق الجنوبي الغربي استهدفت موقعا عسكريا يحوي مستودعا  للأسلحة الإيرانية  وأسفرت عن 15 قتيلا  بينهم 8 إيرانيين.
وكانت وسائط الدفاع  الجوي في الجيش السوري تصدت في الـ 9 أفريل الماضي لهجوم إسرائيلي بصواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية على مطار التيفور بريف حمص الشرقي تلاه  في يوم الـ 14 من نفس الشهر التصدي لهجوم ثلاثي  شنته الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا على عدد من المواقع السورية.

العالم, الشرق الأوسط