بوشوارب :الجزائر ستأخذ تقرير البنك العالمي حول مناخ الأعمال بعين الاعتبار

 أكد وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب أن الحكومة الجزائرية ستقوم بتحليل التقرير الذي أصدره اليوم الأربعاء البنك العالمي حول مناخ الأعمال في الجزائر قصد تحديد الأعمال التي يمكن إدراجها ضمن قواعد التقييم الوطنية.


 و في تصريح لوأج على هامش الأسبوع الجزائري المخصص للاستثمار و الأعمال "دوينغ بيزنس إن ألجيريا" الذي يجري من 27 إلى 30 أكتوبر بشيكاغو و واشنطن قال السيد بوشوارب "سندرس تقرير البنك العالمي الجديد و نحلله لتحديد الأعمال الجديدة التي يمكن إدراجها ضمن قواعد التقييم الوطنية".

 و أوضح الوزير أن هذا التقييم الذي أعدته مؤسسة "دوينغ بيزنس" التابعة للبنك العالمي كان قد أعد في مايو الماضي أي الفترة قبل استكمال تقرير "لجنة دوينغ بيزنس ألجيري" الذي تم عرضه خلال ثلاثية سبتمبر الماضي.

 و اعتبر أن البنك العالمي سيأخذ بعين الاعتبار تقرير هذه اللجنة خلال عمليات التقييم المقبلة.

 و كان الوزير قد أكد يوم الاثنين الفارط أن اللجنة الوطنية المكلفة بتحسين مناخ الأعمال حددت مخطط عمل في آفاق 2019 للسماح بتحسين ترتيب الجزائر في الدوينغ بيزنس.

 و يذكر أن البنك العالمي قد صنف اليوم الأربعاء الجزائر من بين البلدان ال11 في شمال افريقيا و الشرق الأوسط التي باشرت إصلاحات لتحسين مناخ الأعمال.

 و أوضح البنك العالمي أن الجزائر قامت بتحسين منشآتها المرفئية مما سمح بتقليص آجال المعالجة في الموانئ النهائية و تسهيل التجارة الحدودية من خلال تحسين منشآت ميناء الجزائر.

 

اقتصاد