ميهوبي: تتويج مخرجين جزائريين في مهرجان الاسكندرية مؤشر لنجاح السينما الجزائرية

 اعتبر وزيرالثقافة  عزالدين ميهوبي أن تتويج المخرجين  الجزائريين لطفي بوشوشي ومحمد زاوي خلال الدورة الـ 31 لمهرجان الاسكندرية لدول البحر الأبيض المتوسط يعد بمثابة مؤشر لنجاح السينما الجزائرية ويؤهلها لاسترجاع مكانتها المستحقة.
 وذكر ميهوبي في بيان نشر الخميس من وزارة الثقافة أن "تتويج (الفليمين "البئر" و"آخر الكلام" للطفي بوشوشي ومحمد زاوي) يعتبرمؤشرا لنجاح السينما الجزائرية التي تسعى الدولة للنهوض بها بتطوير قدراتها الإنتاجية والعمل على اعادة بعثها من جديد من خلال التكفل بمختلف الحلقات المترابطة التي  تتشكل منها المنظومة السينمائية".
 وأضاف أن "هذا التألق لمخرجين من الرعيل الجديد في مهرجان سينمائي عريق من خلال فيلمين هادفين, يعكس القدرات الهائلة التي تزخر بها الساحة الفنية والطاقات الابداعية التي تؤهل السينما الجزائرية لاسترجاع مكانتها المستحقة".
 وفي ذات السياق وصف الوزير هذا التتويج ب"المستحق" معبرا عن "فخره" و"اعتزاره" بفوز الفليمين الجزائريين في مهرجان الاسكندرية.
 يذكر أن الفيلم الروائي "البئر" والفيلم الوثائقي "آخركلام" للمخرجين الجزائريين لطفي بوشوشي ومحمد زاوي قد حازا أول أمس الثلاثاء على جائزتي أحسن فيلم روائي وأحسن وثائقي عربي في الدورة الـ 31 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بمصر (من 2 الى 8 سبتمبر)  أعرق المهرجانات السينمائية في العالم العربي.

 

ثقافة وفنون