مقتل 3 تلاميذ واصابة أخرين بجروح في حادث مرور بسكيكدة

هلك ثلاثة اطفال واصيب اربعة أخرون بجروح في حادث مرور مروع وقع  صبيحة أمس الخميس بوسط مدثينة سكيكدة اثر انحراف شاحنة نصف مقطورة كانت محملة بالاتربة.

ووقع الحادث في حدود السابعة صباحا  بحي الاخوة خالدي  المعروف باسم "الباطوار" ، اثر انحراف شاحنة  محملة بالاتربة عن مسارها  وانقلابها وسط طريق منحدر خطير ما تسبب في مقتل 3 تلاميذ يدروسون في السنة الثانية متوسط باكمالية ابن خلدون الكائنة بجانب موقع الحادث .

و اثر هذه الماساة طالب سكان الحي الغاضبون و المصدومون، في تسجيل للاذاعة الجزائرية ،بمنع الشاحنات من المرور عبر هذا الشارع الذي يشكل خطرا على المارة وعلى الأطفال.

من جهة أخرى أفادت حصيلة حوادث المرور الاسبوعية لوحدات الدرك الوطني  الاربعاء الماضي أنّ  74 شخصا قتلوا  و جرح 1029 أخرين في 539 حادثا مروريا سجلت خلال الفترة الممتدة ما بين 29 أبريل و5 مايو عبر كامل التراب الوطني  .

وأوضحت الحصيلة نفسها أنه مقارنة مع الفترة الماضية سجل ارتفاع في حوادث المرور ب63 حادثا وفي عدد الوفيات ب10  قتلى الى جانب تسجيل زيادة في عدد الجرحى ب 202 جريح.

و تأتي ولايتا البويرة وبومرداس في المقدمة في عدد الحوادث بتسجيل 26 حادثا مروريا في كل منهما، تليهما ولاية المسيلة ب25 حادث.

وتعود أسباب وقوع هذه الحوادث الى السرعة المفرطة والتجاوز  والمناورة الخطيرة وعدم احترام مسافة الامن وعدم احترام اشارات المرور ولا مبالاة المارة كما أوضح المصدر ذاته.

مجتمع