مصنع " ENIE " للصناعات الإلكترونية الجديد بسيدي بلعباس يباشر الانتاج أكتوبر المقبل

كشف الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للصناعات الإلكترونية "ايني" جمال بكارة الأربعاء بسطيف بأن المصنع الجديد لهذه المؤسسة بمدينة سيدي بلعباس سيدخل حيز الخدمة في غضون أكتوبر المقبل.

وأوضح الرئيس المدير العام لذات المؤسسة على هامش مراسيم تدشين وحدة التوزيع بسطيف التي أعيد ترميمها بصفة كلية على غرار باقي مراكز التوزيع على المستوى الوطني تماشيا واستراتيجية المنافسة المسطرة والمطروحة بشدة في هذا المجال بأن المصنع الجديد "أوني" لمدينة سيدي بلعباس سيدخل حيز الخدمة شهر أكتوبر المقبل وبالضبط بتاريخ 8 أكتوبر 2016 في الذكرى الأولى لتعرض المصنع القديم للحريق 8 أكتوبر 2015.

وأضاف المسؤول ذاته أن المصنع الجديد الذي سيعوض نظيره القديم قد تم تزويده بمعدات وتجهيزات تكنولوجية جد متطورة من الولايات المتحدة الأمريكية من شأنها رفع وتيرة الإنتاج وتنويعه وكذلك زيادة عدد مناصب الشغل من 350 إلى 500 عامل حيث وصلت نسبة الأشغال به لحد الآن 55 بالمائة. 

 كما أفاد بكارة بأنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة بالشراكة مع الإدارة العامة للبحث العلمي بوزارة التعليم العالي فتح على مستوى المصنع مركز بحث تطبيقي سيستفيد منه جميع المتعاملين في المجال الإلكتروني وبالتوازي سيتم فتح مخابر قياس والصيانة الإلكترونية ومصنع جديد لإنتاج اللوحات الشمسية.

 وتماشيا مع هذه الوتيرة أكد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للصناعات الإلكترونية أن المؤسسة شرعت منذ السنة الفارطة في عملية التكوين حيث خضع 20 مهندس مقسمين على دفعتين إلى تربصات نوعية في كل من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية والصين في حين سيسافر الفوج الثالث المكون من 12 مهندس إلى الولايات المتحدة الأمريكية لنفس الغرض خلال هذا الشهر.

جدير بالذكر أن زيارة الرئيس المدير العام لمصنع "اوني" للصناعات الإلكترونية لمركز توزيع سطيف اليوم يدخل في إطار الاستراتيجية الجديدة المتبعة من طرف المؤسسة قصد دخول عالم المنافسة في هذا المجال حيث تعد زيارته لمركز توزيع سطيف اليوم تواصلا للزيارات التي قام بها لمركزي البليدة وبلعباس في الأيام الماضية وستتواصل زياراته إلى مركزي الأغواط والجزائر العاصمة في الأيام المقبلة حسبما تمت الإشارة إليه.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/ وأج

اقتصاد