أكثر من 3 آلاف حرفي وحرفية يختصون في صناعة الزربية بالأغواط

ينشط أزيد من 13 ألف حرفي على مستوى ولاية الأغواط منهم 3 آلاف و200 حرفي وحرفية يختصون في صناعة الزربية حيث تم اعتماد نظام الإنتاج المحلي لترقية نوعية المنتوجات التقليدية.

وفي هذا الجانب أكد رئيس غرفة الصناعات التقليدية لولاية الاغواط فيصل ورنوغي في تصريح للقناة الإذاعية الأولى على أن تطبيق نظام الانتاج المحلي يحتاج إلى تواصل وتكاثف الجهود بين الحرفيين لتجاوز كل العقبات.

من جهته أبرز المكلف بتسيير مديرية السياحة بولاية الاغواط بن حرز الله حشاشنة تركيز الحرفيين الذين ينتجون خاصة الزرابي على النوعية دون الكم لاستقطاب الأسواق المحلية والعالمية خاصة وأن المادة الأولية متوفرة بشكل كبير مؤكدا أن الانتاج المحلي يكون وفقا للمقاييس والمعايير الدولية .

كما شدد المتحدث ذاته على ضرورة هيكلة الحرفيين لكونهم يعملون بشكل فردي للتمكن من تجاوز كل المشاكل والعراقيل التي تحول دون تقديم منتوج نوعي.

هذا وقد ثمن مسؤولو قطاع الصناعات التقليدية والسياحة بولاية الاغواط اطلاق برنامج العمل النموذجي للتنمية الريفية والفلاحية باعتباره يشكل مساهمة في ترقية المنتوج المحلي خاصة الزرابي.

ويهدف هذا البرنامج إلى إعادة تفعيل مناطق التنمية الريفية من خلال وضع أسس تشاركية تثمن المنتوج المحلي والموارد المحلية ناهيك عن تعزيز الاتصال وتبادل المعلومات.

المصدر:الإذاعة الجزائرية