الســياحة فـي الجزائر... بين مجهودات الدولة لتنشيطها ونقص الهياكل والتكوين

خصصت الدولة أكثر من مليار دولار لإعادة تحديث وعصرنة الفنادق على المستوى الوطني و تسعى لتحسين الخدمات ،كما توجد مشاريع سياحية كثيرة هي في طور الإنجاز من شأنها الدفع بالقطاع السياحي.

 و عن واقع الفنادق في الجزائر أجرت القناة الإذاعية الأولى هذا الريبورتاج الذي تسلط فيه الضوء على نوعية الخدمات المقدمة لتشجيع الترويج للسياحة بالجزائر.

و في هذا الصدد قال صاحب فندق إن كثرة الفنادق يجب أن تطبعها الخدمات الحسنة لراحة الزبون وكذا  المنافسة في الأسعار، و يتأسف لانعدام الخدمات المقدمة في بعض الفنادق كتوفير الراحة للعائلات، مؤكدا أن الفندق كهيكل عمراني موجود أما وسائل الترفيه فيه فمنعدمة.

من جهتها أوضحت سيدة أن السياحة الداخلية لم تتطور رغم توفر بعض الخدمات في الفنادق ، لذا ترى أنه وجب الاعتناء بالمناطق السياحية عبر التراب الوطني حتى يتم تشجيع مثل كذا خدمات ، مشيرة إلى أن السياحة موجودة في الجزائر يجب فقط توفير الشروط الملائمة لها.

من جانبه أكد نائب رئيس النقابة الوطنية لوكلات السياحة و الأسفار إلياس السنوسي أنه "تم تشخيص واقع السياحة في الجزائر، ووجد أنه فيه نقص في التكوين للعاملين في الهياكل السياحية كما هناك نقص في مرافق الإيواء".

إلى ذلك تعمل وزارة التهيئة العمرانية و السياحة و الصناعة التقليدية على تكوين الشباب في مجال الخدمات الفندقية و كذا الإطارات المسيرة للمرافق السياحية وفق برنامج مسطر و بمساهمة قطاعات أخرى.

 و في هذا الشأن أوضح وزير التهيئة العمرانية و السياحة و الصناعة التقليدية عبد الوهاب نوري أن "الوزارة تقوم بتكوين الإطارات المتخصصة في السياحة و ذلك بالتعاون مع المؤسسات التكوينية التابعة لوزارتي التعليم العالي و وزارة التكوين المهني".

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

طالع أيضا

احد البواخر المستعملة في النقل البحري في العاصمة الجزائر

حديقة التجارب العلمية بالحامة الجزائر العاصمة