باتنة:مشروع للنهوض بنظافة المحيط عبر بلديات الولاية في اليوم العالمي للبيئة

تحضر مديرية البيئة لولاية باتنة لمسابقة بين البلديات حول نظافة المحيط وذلك بمناسبة اليوم العالمي للبيئة المصادف للخامس جوان من كل عام والذي تحتفل به الجزائر هذه السنة  تحت شعار "أنا مع الطبيعة".

وتتضمن هذه المسابقة عدة معايير للتقييم و ذلك بهدف المساهمة في عملية التنظيف وحماية المساحات الخضراء، حيث تقوم اللجنة الخاصة بالتقييم والتي تتشكل من ممثلي مختلف القطاعات وذلك على غرار التكفل بالنفايات المنزلية ، الإعتناء بالمساحات الخضراء ،الإنارة العمومية وغيرها.

وفي هذا الخصوص قالت رئيسة المصلحة بمديرية البيئة لولاية باتنة ليلى بيطام في تصريح للقناة الإذاعية الأولى "إن مديرية البيئة قامت بإعداد مشروع للنهوض بنظافة المحيط وتحسين الإطار المعيشي للمواطن وذلك عبر بلديات الولاية".

وأضافت المتحدثة ذاتها أنه تم إنشاء لجنة لتشجيع البلديات على تنظيف المحيط وكذا إنشاء جائزة تشجيعية يتم من خلالها تقييم البلديات عبر عدة معايير.

وبالنسبة للمعيار الأول أفادت رئيسة المصلحة أنه يتعلق بالنفايات المنزلية كاحترام مكان وضع النفايات وفرزها واحترام مواقيت رفع القمامات.

أما المعيار الثاني فهو يتعلق بالمساحات الخضراء ومدى صيانتها وعددها و مدى اعتناء البلدية بها- بحسب المتحدثة -.

هذا وأكدت  ليلى بيطام على تكثيف الجهود المبذولة في مجال الوقاية من التلوث بمختلف أشكاله والحد من التدهور البيئي وذلك بالتعاون والتنسيق مع كل القطاعات والهيئات المعنية إلى جانب الجمعيات الناشطة في هذا المجال.

المصدر:الإذاعة الجزائرية