حديقة الحامة بالعاصمة.. موطن للراحة و مقصد لعشاق الطبيعة

تعتبر حديقة التجارب بالحامة بالجزائر العاصمة من أجمل الحدائق في العالم حيث تم تصنيفها في المرتبة الخامسة عالميا لما تحتويه من نباتات وأشجار نادرة ومناظر طبيعية خلابة، كل هذه العوامل جعلتها قبلة للزوار من كل صوب وحدب للتمتع بمحاسنها وجوها اللطيف.

ويعبر العديد من الزوار الذين يقصدون الحديقة عن ارتياحهم وتمتعهم بالتجول عبر ثنايا الحديقة.. ويقول احد الزوار الذي جاء من مدينة سطيف انه" اختار التوجه للحديقة بحثا عن الهدوء وهروبا من اكتظاظ البحر وضجيجه".

ويصف زائر اخر الحديقة بانها هادئة وعائلية وجوها بارد،وتضيف طفلة صغيرة أنها تختار الحديقة "من اجل اللعب والتمتع بالاخضرار والهدوء".

وقد سطرت إدارة الحديقة بمناسبة العطلة الصيفية برامج ترفيهية لفائدة الأطفال ..وتوضح حميدة بوزيدة من خلية الإعلام والاتصال بالحديقة في هذا الصدد"أن هناك برنامجا خاصا بالصيف لجلب فئة الأطفال وهي ممزوجة بين عروض بهلوانية وسحرية بالإضافة إلى أمسية الحكواتي والبرنامج مقسم على أيام السبت والثلاثاء والخميس والجمعة "

وتبقى حديقة التجارب بالحامة متحفا خلابا للطبيعة وملاذا لطالبي الراحة والهدوء وهو ما يستهوي الكثير من عشاق الطبيعة والباحثين عن الراحة والسكينة.

المصدر: الإذاعة الجزائرية