مــواكب الافــراح.. حينــما تتــحول الأعـــراس إلــى مـــآتــم

صعبة جدا تلك اللحظات التي يتحول فيها موكب الفرح إلى قرح وجنائز محزنة ويعود السبب في ذلك إلى التهور في قيادة السيارات والتسابق بها وهو ما ينجر عنه في غالب الأحيان حوادث مرور تحول العرس إلى مأتم.

ومن اجل وقف هذه الظاهرة جمعية دقت جمعية طريق السلامة ناقوس الخطر حيث دعت العائلات إلى توخي الحذر والأخذ بإجراءات السلامة في مواكب الأعراس ويقول رئيس الجمعية محمد العزوني في هذا الصدد:" إن الطريق الوطني الرابط بين ولايتي خنشلة و باتنة شهد حادث مرور خطير في موكب عرس تسبب في وفاة العروس وإصابة عدد من المرافقين بجروح متفاوتة الخطورة.

وبهذه المناسبة الأليمة وجه العزوني نداء إلى أهالي العروسين والذين لا يحبون أن يتحول الفرح إلى قرح" أن يقوموا بتأجير حافلة وترك سياراتهم من اجل جلب العروس، وبالتالي تجنب السباقات التي عادة ما تؤدي إلى كوارث".

ويعتبر تهور الشباب السبب الرئيسي في وقوع هذه الحوادث حسب المواطنين الذين أكدوا "أن مسؤولية تنظيم موكب العروس تقع على عاتق أهل العريس وكبار العائلة".

و بيقى في الأخير آن يلتزم الجميع بالحيطة والحذر في هذا المجال وان يتجنبوا السباقات الجنونية والمخاطرة بحياة الآخرين وان يكون الشعر المرفوع دائما هو انه في التأني السلامة وفي العجلة الندامة.

المصدر :الإذاعة الجزائرية