هــبة تضامنية لتــوفير كــبش العيــد للعائلات المعـوزة واليتامــى بعديد ولايات الوطن

تنشط عديد الجمعيات عبر ولايات الوطن  لتوفير الأضاحي للعائلات المعوزة و الأيتام  لتفتح مقرات أبوابها أمام المحسنين قصد التبرع.

جمعية سبل الخير من ولاية البيض توفر 50 أضحية هذا العام للعائلات المكفولة على مدار العام ، فضلا عن الاعانات التي تمنحها للعائلات في المواسم.

و أفاد نائب رئيس الجمعية محمد لعلاء أن  هذه الأضاحي تقسم على العائلات المكفولة شهريا  والتي يبلغ عددها حوالي 50 أسرة و على الأسر الموسمية و التي يبلغ عددها 50 أسرة".

و أضاف محمد العلاء أن "الجمعية إنطلقت في عملية إستلام توفير أضاحي العيد و العدد كافي للعائلات".

من جهتهم  أعرب المواطنون ال عن إستعدادهم لمثل هاته الهبات في مساعدة العائلات المعوزة.

وبولاية قسنطينة  تم  إطلاق عديد المبادرات  التضامنية من طرف جمعيات ذات طابع إنساني وذلك لفائدة عائلات معوزة ومحتاجة  عشية عيد الأضحى

وقد وزعت جمعية الإصلاح والإرشاد 305 رأس ماشية وعجلين وحصة من اللحوم  (الواحدة بـ5 كلغ) لفائدة أرامل وعائلات فقيرة من مختلف بلديات الولاية.

وأوضح رئيس الجمعية صالح بوشامة أنه "مثلما جرت العادة وباقتراب المناسبات الدينية أطلقنا 

نداء إلى المحسنين من أجل مد يد العون والمساعدة للمبادرة التي نقوم بها وقد  كان ردهم إيجابيا".

وأضاف في هذا السياق بأن الجمعية "تتطلع وتأمل مشاركة واسعة وقوية من طرف  المتعاملين الاقتصاديين بالمنطقة ومختلف التجار وكل المحسنين للعمل على إنجاح  هذه المبادرة" مشيرا إلى أن الجمعية تهدف إلى "توفير 500 أضحية إلى غاية عشية  العيد".

من جهته أوضح رئيس مكتب جمعية كافل اليتيم لولاية قسنطينة كمال بوسالم أن  جمعيته ساهمت في هذه المناسبة بتوزيع 200 أضحية لفائدة آرامل تم إحصاؤهم على  مستوى البلديات الـ12 التي تعدها الولاية.

وأضاف بوسالم بأن جمعيته تهدف إلى "مساعدة الأرامل الذين يعيشون وضعية  اجتماعية هشة" مشيرا إلى أن هذه العملية مسجلة ضمن البرنامج التضامني الذي  سطرته هذه الجمعية الخيرية بمناسبة عيد الأضحى.

وقد منحت جمعية "مشعل النجاة الخيريةّ" حسب رئيستها نجاة بوعصيدة 55 أضحية  أخرى مؤكدة أن العيد هو مناسبة وفرصة لإحداث أجواء الفرحة .

وأضافت رئيسة ذات الجمعية بأن عملية التوزيع قام بها متطوعون وممثلو جمعيات  على مستوى كل بلدية معنية بهذه المبادرة.

من جهته قام الفرع المحلي للهلال الأحمر الجزائري بتوزيع 50 قفة تضم مواد  غذائية و400 حصة من الخبر التقليدي (خبر الدار) لفائدة عائلات معوزة وأشخاص  دون مأوى ولاجئين سوريين كما أوضحه لوأج رئيس ذات الفرع علي عبد النور.

 

المصدر:الإذاعة الجزائرية

 

طالع أيضا