الطلبة الجدد يستحسنون التسهيلات في عملية التسجيلات الجامعية لسنة 2017 -2018

وضعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تسهيلات جديدة للطلبة الجامعيين الجدد لا سيما في ضبط المواعيد والتوقيت لتفادي الاكتظاظ ما يسمح باستقطاب أكثر من 10 آلاف طالب جامعي موزعين على مستوى أربع كليات بالعاصمة.

وفي هذا الشأن قال نائب عميد كلية الجزائر 3 والمكلف بالبيداغوجيا الدكتور ويني العربي في تصريح للقناة الإذاعية الأولى إن جامعة الجزائر 3 من المفروض أن تستقبل في حدود 10 آلاف طالب مقسم إلى 4 كليات منها كلية العلوم الاقتصادية بحوالي 7 آلاف طالب جديد، و كلية الصحافة تم التوجيه إليها ألف و 800 طالب ، كلية الرياضة سجل بها ما يقارب 600 طالب و كلية الاتصال وجه إليها 75 طالب.

 يشار إلى أن جديد التسجيلات الجامعية لهذه السنة تم اتخاذ إجراءات تحفيزية لربح الوقت في تسهيل عملية التسجيل الجامعي والعينة من كلية علوم التسيير و الاقتصاد بدالي إبراهيم.

 وفي هذا الصدد أضاف الدكتور ويني العربي أن كل التسهيلات قدمت للطلبة حيث أن عملية التسجيل لا تتعدى الربع ساعة حيث يأخذ الشهادة المدرسية والبطاقة الجامعية ، كما استحدث مكتب لدفع حقوق التسجيل على مستوى الجامعة.

 من جهتهم أعرب الطلبة الجدد في ميكرفون القناة الإذاعية الأولى عن استحسانهم للإجراءات الإدارية المسهلة لعملية التسجيل حيث تمت عملية التفويج من الأحد إلى الخميس،قائلين إن كل شيء يسير بشكل حسن ومرتب.

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

طالع أيضا