إقبال واسع على تخصص معالجة المياه المستعملة بمعهد التكوين المهني بميلة

لقي تخصص معالجة المياه المستعملة إقبالا كبيرا من طرف المتربصين من داخل و خارج ولاية ميلة منذ دخوله مدونة  التخصصات المفتوحة بالمعهد لما يوفره من آفاق في نوعية التكوين و كذا التشغيل خاصة و أن الولاية تحتوي على موارد مائية هائلة .

وفي هذا الصدد، أوضحت الأستاذة المشرفة لزعر منال أن المعهد يوفر نوعين من التكوين في هذا التخصص وهما التكوين بالتمهين أو بالإقامة، بينما يرتكز التكوين الذي يدوم 5 سداسيات على الجانبين النظري و التطبيقي.

وفي السياق نفسه، أكدت الأستاذة لزعر أن هناك إقبال كبير للتسجيل في هذا التخصص حتى من طرف الطلبة الجامعيين .

وتحتوي ولاية ميلة على موارد مائية هائلة و محطات لتصفية المياه المستعملة عبر كامل تراب الولاية تهدف بشكل عام للتهيئة الحضرية داخل المجمعات السكانية إضافة إلى حماية سد بني هارون من خطر التلوث ، حيث يضم قطاع الموارد المائية 6  محطات للتصفية : محطة سيدي مروان و وادي العثمانية و وادي النجاء و محطة التصفية بفرجيوة و محطة الرواشد و كذا محطة بوغرداين .

وكان وزير التعليم والتكوين المهنيين محمد مباركي قد أكد في حوار له للإذاعة الدولية يوم الثلاثاء أن الدخول المهني الثاني في دورة فيفري سيعرف أزيد من 370 تخصص من أصل 448 الموجودة في المدونة الوطنية مشيرا إلى استعداد مراكز التكون والمعاهد المتخصصة في كل مناطق الوطن لاستقبال المتربصين من حيث التجهيزات والبيداغوجية .

المصدر : سلمى خضراوي/ الإذاعة الجزائرية