تسجيل 20 حريق خلال أفريل يعجل بانطلاق حملة مكافحة حرائق الغابات بسيدي بلعباس

انطلقت بولاية سيدي بلعباس حملة مكافحة حرائق الغابات مبكرا بعد تسجيل محافظة الغابات أزيد من 20 حريقا خاصة في شهر أفريل المنصرم تسببت في إتلاف حوالي 30 هكتارا من المساحات الغابية.

وللتقليص من حجم الخسائر باشرت محافظة الغابات رفقة الشركاء منهم مصالح الحماية المدنية في حملة تحسيسية لفائدة المواطنين خاصة الفلاحين المحاذين للنسيج الغابي ، وبالموازاة مع ذلك قامت المصالح ذاتها بتفعيل مخطط التدخل والوقاية بتسخير 10 شاحنات للتدخل السريع وتنصيب 15 برجا للمراقبة خاصة بالمنطقة الجنوبية للولاية.

وتواصل المحافظة تسجيل برنامجها المتعلق بتنمية المناطق الغابية والمتضمنة إعادة غرس الأشجار المقاومة للحرائق بدلا من الصنوبر الحلبي.

وفي سياق متصل أفاد رئيس مصلحة حماية النباتات والحيوانات بمحافظة الغابات لولاية سيدي بلعباس كبيش محمد ، في تصريح لإذاعة الجزائر بسيدي بلعباس ، أن المحافظة فضلت  بالتنسيق مع ولاية سيدي بلعباس إطلاق حملتها المبكرة  امنذ الـ5 ماي الفارط، مضيفا ان المحافظة اعتادت على أن تنطلق الحملة في الفاتح جوان الا انه ولظروف مناخية خاصة انطلقت في الـ15 ماي الفارط.

وأوضح رئيس مصلحة حماية النباتات والحيوانات بمحافظة الغابات لولاية سيدي بلعباس كبيش محمد أن المخطط تم ضبطه على مستوى الولاية ويشمل  15 برج مراقبة  تم تنصيبها و تم أيضا تنصيب لجان الدوائر والبلديات كما تم مسبقا تسخير ولأول مرة سيارتين خاصة بالتدخل .

المصدر: إذاعة الجزائر بسيدي بلعباس-قويدر معاز