سكيكدة: ترحيل 589 عائلة كانت تقطن أكواخا قصديرية لسنوات طويلة

تم أمس ترحيل 589 عائلة كانت تسكن في أكواخ قصديرية لسنوات طويلة في حي بوعباز بأعالي مدينة سكيكدة نحو سكنات اجتماعية أنجزت في نفس الحي وذلك في ظروف تنظيمية حسنة كما لوحظ.

 وقد لاقت عملية الترحيل هذه ارتياحا واسعا في أوساط سكان "بوعباز" الذين كانوا ينتظرون ترحيلهم منذ سنوات نظرا للإطار المعيشي الصعب الذي كانوا يتعايشون فيه على حد تعبير السيدة كريمة.ن (57 سنة) التي أكدت أنها عاشت منذ زواجها ببيت قصديري وأن حلمها الوحيد كان الحصول على سكن لائق.

وتركت هذه العائلات التي دخلت سكناتها الجديدة بالزغاريد والدموع وراءها سنوات طويلة من العذاب خصوصا وأن الأكواخ المنتشرة في هذا الحي تعود في غالبيتها إلى الحقبة الاستعمارية.

 وجاءت هذه العملية بعد تلك التي شهدها ذات الحي شهر مايو المنصرم حيث تم ترحيل حولي 11 عائلة كمرحلة أولى إلى سكنات لائقة والتي تبعتها ترحيل شهر جوان المنصرم 19 عائلة كانت تقطن في سكنات هشة بحي الزفزاف ، الواقعة جنوب مدينة سكيكدة، وإعادة إسكانها في سكنات عصرية من أجل السماح بتهيئة مشروع 2000 سكن اجتماعي بذات الحي وكذا عملية ترحيل 140 عائلة من حي قصديري بمنطقة وأسطورة ببلدية رمضان جمال يوليو الماضي .

 

المصدر: إذاعة الجزائر بسكيكدة-مولود ساكر