أسعار اللحوم البيضاء تلامس الـ 550 دينار والمواطنون يقاطعون

تشهد أسعار اللحوم البيضاء ارتفاعا جنونيا في اخلال هذه الأيام ، فيما عقدت وزارة اجتماعا مع اعضاء مكتب  المجلس الوطني المهني لشعبة الدواجن لدراسة الوضع في ظل ملامسة سعر الكيلو غرام من الدجاج عتبة الـ 550 دينار.  

وبأسواق بميلة تشهد بورصة اللحوم البيضاء ارتفاعا فاحشا وصلت إلى الـ 550 دينار للكيلوغرام الواحد من الدجاج، ما أثار دهشة واستياء المواطنين الذين أكد بعضهم مقاطعة الدجاج سيما العائلات الكبيرة التي تفضل شراء كيسين من السميد عوض دجاجتين يقول أحد مواطني ميلة .

من جهتهم أكد باعة الدجاج الجاهز بيعهم بالخسارة محملين المربين مسؤولية ارتفاع، حيث أكد أحدهم للاذاعة أن تكلفة الكيلوغرام من الدجاج الحي تقدر بـ 300 دينار، بينما يكلف تنظيفه وتجهيزه 110 دينار ، بينما أرجع تاجر آخر ارتفاع الاسعار إلى نقص المنتوج خلال هذه الفترة من الصيف.

وقال عاشور شارف رئيس جمعية منتجي اللحوم البيضاء بولاية ميلة إن الارتفاع في اسعار اللحوم البيضاء يعود إلى عدة عوامل منها العرض والطلب .   

وشكل موضوع التنظيم والتحكم في مدخلات شعبة  الدواجن و اسهامها في خفض اسعار اللحوم البيضاء في السوق، محور اجتماع عمل نظم  الأحد بمقر وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري.

وقد جمع اللقاء الذي تراسه الامين العام للوزارة، كمال شادي،اعضاء مكتب  المجلس الوطني المهني لشعبة الدواجن،الذين تم تنصيبهم مؤخرا.

 وتم التطرق بحسب بيان لوزارة الفلاحة، الى عمليات ضبط و التحكم في مدخلات شعبة الدواجن وتأثيرها على  الاسعار في السوق.كما تم اقتراح حلول من اجل اعادة بعث هذه الشعبة من اجل 

ضمان وفرة  المنتوج" .

المصدر : إذاعة ميلة