تقلبات جوية : المياه تغمر مستشفى بارني..ومواطنون متذمرون من انعدام الخدمات

تسببت الأمطار المتساقطة ليلة  الاثنين بتسرب المياه إلى بعض المرافق والمؤسسات العمومية على غرار المستشفى الجامعي "نفيسة حمود"بحسين داي بالعاصمة الذي غمرته المياه وأدت إلى تعطل مصالح المواطنين وشلل شبه تام في مصالحه.

وقد عبر المواطنون في تسجيل للقناة الأولى عن تذمرهم الكبير لوضعية المستشفى الذي غمرته المياه وتسربت إليه مياه الصرف الصحي وحاصرته الأوحال، ما أدى إلى غياب شبه كلي للعمال وصد جميع أبوابه، حال زادت المرضى وذويهم حيرة موجهين نداءا للجهات الوصية بالتدخل العاجل لإنقاذ الوضع.

من جهة أخرى اضطر الأطباء إلى تغيير مواعيد الفحوصات الطبية لمرضاهم، معبرين عن سخطهم للوضع الذي آلت إليه قاعات العلاج، وعن استحالة تقديم أية خدمة في ظل هذه الظروف الكارثية.

أما مصالح مديرية الصيانة والتطهير للعاصمة "أسروت" فقد أكدت بأنها جندت 4ألاف عامل تحسبا لأي طارئ، ومؤكدة بأن عملية تنظيف البالوعات يتم بشكل يومي.

 وفي هذا الصدد أوضح رئيس قطاع الصيانة والتطهير ببلدية حسين داي أمين هادف، بأن مستوى انخفاض المكان الذي يقع فيه المستشفى عن سطح البحر ساعد في تدفق المياه بكميات كبيرة فاقت تحمل المجاري المائية والبالوعات المحملة بالقاذورات والقاروات البلاستيكية الأمر الذي جعل المياه تخرج في شكل أودية فائضة تسربت إلى المستشفى وغزت مصالحه، داعيا في الوقت ذاته المواطنات والمواطنين إلى تحمل جزء من مسؤولية المحافظة على نظافة المحيط واجتناب الرمي العشوائي للنفيات.