محلات العاصمة بين العروض الترويجية الخاصة والتخفيضات الشتوية

تشرع المحلات التجارية في الجزائر العاصمة في  العمل بالتخفيضات الموسمية الشتوية ابتداء من 18 جانفي المقبل وهي الفترة التي  يتهافت فيها الجميع لاقتناص فرص  تجارية مربحة وشراء أجود المقتنيات بأفضل الأسعار.

لكن غالبا ما يختلط على المواطنين  أمر العروض الترويجية الخاصة والتخفيضات الموسمية التي يعلنها التجار وأصحاب المحلات  بالرغم من وجود فرق  بينهما ، فالأولى يمكن أن تقام في أي وقت من السنة بحسب الإستراتيجية الترويجية للمحلات التي لها الحق في تحديد الفترة الزمنية وكذا السلع التي يمكن أن تقدم عليها عروضها الخاصة بينما تتعلق التخفيضات الموسمية  بفترة تحددها الوزارة الوصية .

 وتعتمد العديد من المحلات التجارية بالعاصمة على   تقديم عروض تجارية خاصة  قبيل التخفيضات من أجل جلب  أكبر قدر من الاهتمام  لمحلاتهم وتوفير فرص اكبر لبيع منتجاتهم  كما هو الحال بالنسبة لصاحب الملابس الرياضية الذي تحدث في ميكروفون القناة الثالثة عن طريقة ترويجه للملابس الرياضية وكيف يعمل على  بيعها بتخفيض سعرها إلى 50 بالمائة أو أكثر ..

وقد  تلجأ بعض المحلات التجارية الخاصة ببيع الملابس إلى تقديم عروض خاصة من أجل  التخلص مما تبقى من السلع القديمة المتراكمة في المستودعات من خلال بيعها بثمن يقارب ثمن شرائها   تحضيرا  لوصول  دفعات جديدة من السلع تتماشى والموضة .

ويفضل الزبائن العروض الترويجية الخاصة لأنها تعطيهم  المجال لاختيار الألوان والأشكال وحتى  المقاسات  لا سيما و أن الأسعار المعروضة متاحة بالنسبة لعدد كبير من الزبائن ذوي الدخل المتوسط  ، فيما يفضل زبائن آخرون القيام بجولة وتحديد ما يمكن شراؤه في فترة التخفيضات الموسمية التي  اعتاد المواطنون عليها وهو الحال بالنسبة للعائلات التي تحوي أطفالا كثر .

 وبين  هذه العروض الترويجية  و فترة التخفيضات الشتوية  يبقى الزبون  يجول ويصول في شوارع العاصمة في رحلة لاقتناص  منتجات جيدة بأسعار معقولة .

 المصدر : القناة الثالثة / الاذاعة الجزائرية