الدرك الوطني يطلق حملات تحسيسة للحد من حوادث المرور في عدة ولايات

أطلقت مصالح الدرك الوطني حملات تحسيسية عبر عدد من ولايات الوطن بهدف التقليل من حوادث المرور .

فبولاية تندوف أطلقت الحملة تحت شعار التزامكم بقانون المرور يحميكم من عواقب حوادث المرور.

ويشارك في هذه الحملة بتندوف الى جانب الدرك الوطني الحماية المدنية وإذاعة تندوف والكشافة الإسلامية وجمعية السلامة المرورية.

وتوضح في هذا الخصوص الرقيب حمادي شيماء عن المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بتندوف"أن الحملة نظمت في الفترة الممتدة من ال7 الى ال16 من شهر افريل ونركز على نقاط محددة وهي التوعية في الإفراط في السرعة والتجاوز الخطير عدم احترام مسافة الأمان ، التعب والإرهاق، تفادي مصادر الإلهاء أثناء السياقة مثل الهاتف وغيره".

وبولاية معسكر فقد شاركت في الحملة التحسيسية التي أطلقتها المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بمعسكر للتقليل من حوادث المرور مجموعة من الجماعات الناشطة في هذا المجال.

وترى في هذا الصدد الملازم الأول عبيدة حكيمة من المجموعة الإقليمية للدرك الوطني لمعسكر" ان الحملة تستهدف مختلف أصناف السواق تحت شعار احترامك لقانون المرور يحميك من عواقب حوادث المرور ونقوم من خلال هذه الحملة بتوعية وتحسيس السواق".

والجمعية الوطنية للوقاية والثقافة المرورية ورغم حداثة نشأتها الا أنها كانت مجندة للمساهمة في التحسيس.

ويقول صابر سمير رئيس المكتب الولائي للجمعية" يوجد داخل الجمعية عدد من ضحايا حوادث المرور وهم الذين يستطيعون إيصال الرسالة الواضحة".

وثمن مستعملوا المركبات هذه الحملات التوعوية التي تقوم بها المجموعة الإقليمية للدرك الوطني والتي تساهم دائما في تذكير المواطن باحترام قانون المرور.

ويرى مواطنون" ان هذه المبادرة جيدة تأتي في وقت تشهد فيه الطرقات حوادث مرور خطيرة والغاية ان يستفيد من هذه المبادرة عامة الشعب".

المصدر: الإذاعة الجزائرية    

طالع أيضا