حركة تجارية مميزة في البليدة تحضيرا لعيد الفطر المبارك

 في آخر أيام شهر رمضان الكريم  ومع اقتراب  عيد الفطر المبارك  تعرف ولاية البليدة حركية تجارية  كبيرة،  حيث توزع العائلات وقتها بين  شراء ملابس العيد و بين اقتناء مستلزمات تحضير الحلويات الخاصة بهاته المناسبة .

  تعيش العائلات البليدية هذه الايام على وقع التحضير لاستقبال عيد الفطر المبارك من خلال اقتناء ألبسة العيد لادخال الفرحة الى قلوب أبناءها ، وتنقلت الصحفية سامية غيطرة من اذاعة البليدة الى  احدى مساحات البيع الكبيرة حيث  وجدت اقبالا كبيرا على  ملابس العيد للصغار وهي المقتنيات التي  اوضح المواطنون بشانها أنها متوفرة بأسعار معقولة  وهي السانحة التي لا يمكن تفويتها من اجل ادخال الفرحة على قلوب الاولاد والبنات  الصغار .

و لأن عيد الفطر المبارك هو صلة لتوطيد صلة الرحم  بتبادل الزيارات بين الاقارب  تحرص ربات البيوت على  صنع الحلويات لاضفاء نكهة  خاصة تعكس تقاليد توارثتها  العائلات أبا عن جد ، وقد  أوضحت بعض النسوة أن نكهة العيد لا تكتمل الا بوجود حلويات خاصة في البيت  وهو ما يتطلب برمجة شراء  مستلزمات الحلويات أيام قبيل العيد لاعدادها في اريحية .

 قد  تتعدد  واجه التحضير لاستقبال عيد الفطر المبارك من ولاية لاخرى  ليبقى الاهم في مناسبة دينية كهاته هو التسامح والتراحم بين العائلات .

 المصدر : اذاعة البليدة /سامية غيطرة