تمنراست وعين صالح: 5 مولدات كهربائية لتفادي انقطاع الكهرباء في الصيف

تينزواتين

 تفاديا للانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي ببعض ولايات الجنوب وما تخلفه من معاناة  واستياء  كبيرين  لدى المواطنين كل صائفة سطرت مؤسسة سونلغاز برنامجا استعجاليا لتزويد الشبكة بالمحولات الكهربائية .

 وتشكل الانقاطاعات الكهربائية أحد الهواجس التي تتجدد في فصل الصيف بالنسبة لسكان ولاية تمنراست كونها تتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة  خاصة وأنها تدوم لساعات متواصلة في المناطق الحدودية كعين قزام وتينزاواتين.

  ويوضح احد سكان هذه المناطق في ميكروفون إذاعة تمنراست ان "الاشكال  اصبح حادا في السنوات الثالث الاخيرة،  وفي كل سنة  يعدنا المسؤولون بان المشكل سيحل " فيما اكد احد التجار الناشطين في منطقة تينزاواتين الحدودية ان انقطاع الكهرباء قد كبدهم  خسائر معتبرة  سواء في المنتجات الغذائية الحساسة  او في وسائل التبريد التي  تضررت من  الانقطاعات المتكررة  .

 وتفاديا للانقطاعات في صيف العام الجاري أعلنت مؤسسة سونلغازعن برنامج استعجالي  كما توضح المكلفة  بالإعلام بمؤسسة  سونلغاز حفيظة رباعي  يتمثل في انجاز 5 محولات كهربائية،  "اثنان في  مدينة  تمنراست  وثلاثة  في مدينة عين صالح ،  بالإضافة الى اقتناء منظم للجهد يوضع على الخط الرابط ببلدية عين المقل والذي سيعمل على رفع التوتر الى القيم الاسمية المعمول بها".

 من جانب آخر بادرت السلطات المحلية  بتحويل المولدات الكهربائية الرئيسية لإنتاج الكهرباء التي كانت تعمل  بمادة المازوت الى الغاز الطبيعي.

 المصدر : اذاعة تمنراست 

طالع أيضا