ارتياح لدى الطلبة الجدد خلال التسجيلات الجامعية الأولية

عبر العديد من الحائزين الجدد على شهادة البكالوريا دورة جوان 2019 عن ارتياحهم للظروف التي تتم فيها التسجيلات الجامعية الأولية في يومها الثاني حيث اطلع الطلبة على قائمة التخصصات الجامعية المتاحة حسب المعدلات التي تحصلوا عليها.

وفي جولة ميدانية للقناة الاذاعية الأولى للاطلاع على سير عملية التسجيلات الجامعية الأولية للطلبة الجدد بالجامعة المركزية يوسف بن خدة أعرب معظم الطلبة وهم  كلهم فرح وتفاؤل عن استحسانهم لظروف عملية التسجيل سواء من ناحية التوجيه والنصائح التي قدمت اليهم من قبل المشرفين لاختيار التخصصات التي يمكنهم دراستها حسب ميولاتهم.

ويسهر على عملية التسجيلات الأولية  أعوان مهمتهم توجيه الطلبة مثلما ابرزته احدى المشرفات على هذه العملية حيث أكدت أنه يوميا يتم استقبال الطلبة الجدد بكل صدر رحب  وفي ظروف جيدة وتنظيم محكم لمرافقتهم وتوجيههم في عملية اختيار التخصصات حسب معدلاتهم وميولاتهم.

مكاتب لتوجيه الطلبة الجدد في النقل والإيواء والمنحة

وفيما يتعلق بالخدمات الجامعية كالنقل والإيواء والمنحة المالية فقد خصصت مكاتب لتوجيه الطلبة الجدد ،كما تم وضع موقع الكتروني خاص بالتسجيلات الأولية المتعلقة بالخدمات الجامعية ،حيث تم الانطلاق خلال السنة الماضية  في العمل بنظام البروقرس عن طريق الانترنيت مثلما أبرزته رئيسة مصلحة النشاطات الثقافية والعلمية والوقاية الصحية بمديريات الخدمات الجامعية الجزائر غرب قدير مليكة في تصريح للقناة الإذاعية الأولى.

 

المصدر:الإذاعة الجزائرية 

طالع أيضا