أزيد من 60 بالمائة من النساء الجزائريات يفضلن أخذ عطلتهن السنوية في رمضان

يفضل أزيد من 60 بالمائة من النساء الجزائريات أخذ عطلتهن السنوية في شهر رمضان لأسباب عديدة أهمها غلق دور الحضانة، التكفل بالنشاط الخاصة بالمطبخ خلال الشهر العظيم وغيرها من الأسباب الأخرى.

وفي سياق متصل، أفادت إحدى النسوة، للقناة الأولى، أنها ستأخذ عطلتها السنوية خلال شهر رمضان للتكفل بأطفالها وبزوجها وكذا بالبيت، مضيفة أن أغلبية أيام عطلتها ستكون في رمضان وبعدها سترى ما تفعل بما تبقى لها من أيام العطلة حيث ستقضيها في الترفيه عن النفس .

فيما أكدت مواطنة أنها فضلت تأخذ عطلتها السنوية خلال رمضان بغرض التكفل بأبنائها مضيفة أنها في حال إذا لم يكن برنامج الأطفال يقلقها تحبذ العمل وبالتالي اخذ عطلتها في شهر آخر.

وقبيل أيام من حلول شهر رمضان تسابق العائلات الجزائرية الزمن للتحضير لهذا الشهر العظيم من تجديد للأواني و ديكور المطبخ وغيرها من النشاطات التي تقوم بها المرأة كل سنة لاستقبال هذا الضيف العزيز.

وفي سياق متصل كشفت إحدى المواطنات، للقناة الأولى، أنها بصدد اقتناء ما يلزمها لشهر رمضان سيما الأواني و ما يلزمها لديكور البيت إضافة إلى التوابل.

فيما أكدت إحدى المواطنات أن اقتناء التوابل لا نقاش فيه وبان المرأة هي الوحيدة التي تتكفل بالبيت كله رغم إضافة إلى امتحانات آخر السنة التي يجتازها أطفالها و الوقت لا يكفيها .

وأمام عادات وتقاليد ألفناها كل سنة قبيل حلول شهر رمضان يبقى التحضير الروحي المفعم بالإيمان أهم استقبال يتوجب علينا القيام به قبيل حلول هذا الضيف الكريم.

 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية