المرادية: 137 عائلة معوزة ستستفيد من مبلغ مالي في رمضان

سيتم منح هذه السنة مبالغ مالية للمعوزين الحقيقيين والذين سيستفيدون من المساعدات التضامنية خلال الشهر الفضيل مبالغ مالية لا تقل عن 10 آلاف دينار جزائري بعد إلغاء الهلال الأحمر الجزائري لقفة رمضان وتعويضها بصكوك مالية تهدف إلى صيانة كرامة المواطن.

وفي سياق متصل أفادت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس، للقناة الأولى، أنها بادرت بإلغاء قفة رمضان لكونها تعتبر قفة رمضان مس بكرامة الإنسان، مضيفة أن الهلال الأحمر تم استحداثه للدفاع عن كرامة الإنسان و يحافظ على كرامته.

وكشفت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس انه توجد قوائم خاصة بالهلال الأحمر تتطلب مشاركة المجتمع والأئمة وكذا شيوخ القرية، موضحة أن المبلغ لا يمكنه أن يكون اقل من 10 آلاف دينار جزائري وهو ليس بمبلغ ضخم مقارنة بمستوى المعيشة وغلاء المواد الغذائية.

ومن جهتها تستعد بلدية المرادية وكغيرها من البلديات الأخرى لاستقبال الشهر الكريم حيث أحصت 137 عائلة مستفيدة من العملية.

وفي ذات الشأن، أكد رئيس بلدية المرادية سامر مراد ، للقناة الأولى، فيما يخص التحضيرات الخاصة بشهر رمضان  قامت البلدية بإعداد قائمة المعوزين وتحضيرها وحددت مبلغ مالي مضيفا أن مصالح البلدية قمت بإحصاء 137 عائلة التي ستستفيد من مبلغ 10 آلاف دينار جزائري.

ولم يخف المتحدث أن الميزانية التي تم تخصيصها للعملية هي ميزانية خاصة بالبلدية، مشيرا إلى أن في الأسبوع الأول لرمضان سيتم المباشرة في هذه العملية.

وأفاد رئيس بلدية المرادية سامر مراد انه سيتم تخصيص مطعمين يقعان بشارع الشهداء المطعم الأول مخصص لعابر السبيل والثاني مخصص للعائلات المعوزة.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية