مشاريع سياحية واعدة لدعم هياكل الاستقبال والإيواء بولاية النعامة

كشف مدير السياحة والصناعة التقليدية لولاية النعامة محمد سعود انه سيتم قريبا إطلاق 11 مشروعا سياحيا لدعم هياكل الاستقبال والإيواء بطاقة إجمالية تقدر ب 1091 سرير بولاية النعامة وذلك باستثمار إجمالي قوامه 758ر7 مليار دج.

وحسب ذات المتحدث فانه سيتم تجسيد معظم هذه المشاريع المصادق عليها من طرف لجنة المساعدة وتحديد وترقية الاستثمار والضبط العقاري بمناطق جنوب الولاية على غرار واحتي مغرار ومناطق التوسع السياحي بعين ورقة وسيدي بوجمعة ومكثر وعلى مقربة من المناطق الرطبة لحوض الدايرة بعين بن خليل وقصر تيوت التاريخي .

وينتظر أن تساهم هذه المشاريع المرتقبة بعد دخولها حيز النشاط في استحداث 507 منصب شغل دائم بقطاع السياحة وكذا المئات من مناصب الشغل غير المباشرة بقطاع الخدمات.

ومن أجل تشجيع الاستثمارات السياحية فقد تم خلال السنوات الأخيرة تهيئة عديد الأوعية العقارية لاحتضان منشآت سياحية وفندقية وخصوصا على مستوى المحطة الحموية لعين ورقة ومنطقتي فوناسة وتيوت وبلديتي جنين بورزق وعسلة .

وأضاف ذات المسؤول أن مشاريع ذات طابع سياحي لمستثمرين وطنيين خواص توجد في طور الإنجاز تتمثل في مركبات سياحية ونزلي طريق ومرافق استجمام بنسبة تتراوح بين 5 و 15 بالمائة وذلك على مستوى بعض البلديات ذات الطابع السياحي الواقعة بجنوب الولاية حيث ستساهم هذه المشاريع بعد تجسيدها في تغطية العجز المسجل في منشآت الإيواء

واستقبال السياح بولاية النعامة .

 يذكر أن ولاية النعامة تشتهر بقدرات سياحية معتبرة وموروث ثقافي وتراثي قديم يتمثل في القصور القديمة ذات التصاميم المعمارية الرائعة بمناطق الواحات إلى جانب توفرها على مناظر طبيعية وصحراوية خلابة ومحطات للنقوش الصخرية ومواقع لاستكشافات بقايا الديناصورات و ينابيع حموية تشكل جميعها أماكن ملائمة لجذب المستثمرين والزائرين وترقية السياحة الداخلية والبيئية والدينية.