الجلفة: مديرية التجارة تجند زهاء 43 فرقة لمراقبة الأسواق خلال شهر رمضان

كشف مدير التجارة لولاية الجلفة محمادي سعدان أن مصالحه جندت زهاء 43 فرقة لمراقبة الأسواق خلال شهر رمضان في إطار حماية المستهلك و تنظيم آلية السوق وضبطها.

 و أوضح المتحدث أن نشاط هذه الفرق، التي بدأت عملها ميدانيا، يرتكز في مراقبة الجودة و قمع الغش ومراقبة الممارسة التجارية عبر كامل تراب الولاية كما ستساهم الخرجات الميدانية لهذه الفرق التي تتشكل من 102 عون في تعزيز القدرة الشرائية للمستهلك من خلال مراقبة الأسعار المقننة ناهيك عن دورها في رقابة السلع المعروضة من حيث الجودة و قابليتها للاستهلاك  استنادا لذات المسؤول.

وأكد محمادي سعدان بأنه تم تسخير كافة الإمكانات المادية على غرار وسائل النقل وكذا تجهيزات الرقابة الميدانية للسماح للأعوان العمل في ظروف جيدة طيلة أيام الاسبوع. كما تم برمجة ضمن مخطط العمل للشر الفضيل خرجات ميدانية للمفتشين يقومون با ليلا بعد الإفطار لتكثيف العمل الرقابي في ذروة النشاط التجاري التي ترتكز و بخاصة في الأسبوع الثالث و الرابع من هذا الشهر الفضيل.

ومن جهة ثانية طمأن مدير التجارة حول وضعية السوق في اليوم الأول من الشهر الكريم والتي أبانت وفرة في السلع وبخاصة ذات الاستهلاك الواسع مع تسجيل مصالحه لارتفاع طفيف في بعض السلع كما هو الحال لعدد من المنتوجات الفلاحية على غرار البطاطس التي ارتفع سعرها من 40 دج إلى 55 دج وكذا الفلفل الحار والحلو  ناهيك عن ارتفاع سعر الكيلو غرام الواحد من الدجاج الذي قفز من 260 دج إلى 320 دج.

و قد شهدت أسعار اللحوم الحمراء استقرارا ملحوظا حيث بقي سعر لحم الخروف يناهز قيمته 1200 للكيلوغرام على سابق عهده وكذا لحم النعاج التي بقيت تتراوح ما بين 850 إلى 950 دج للكيلوغرام الواحد وهي الأسعار نفسها المسجلة في وقت سابق حسب ما لوحظ بعدد من أسواق الولاية.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية-واج