جامعة ادرار : انتهاء التسجيلات الجامعية الأولية للناجحين الجدد في البكالوريا

تختتم هذا الخميس على المستوى الوطني التسجيلات الجامعية الأولية  الخاصة بالطلبة الجدد الناجحين في امتحانات شهادة البكالوريا

وقد شهدت جامعة ادرار إقبالا للطلبة بهدف التعرف على كيفية التسجيل و التخصصات المتاحة، حيث سخرت إدارة الجامعة طاقم من 20 تقنيا وأستاذا يتولون توجيه الطلبة الجدد و إعلامهم بالتخصصات المفتوحة والرد على استفساراتهم، حسب ما أكده  الأستاذ حرمة عبد الكريم رئيس خلية الإشراف التقني على التسجيلات.

كما استحسن الطلبة الظروف المهيأة لتسهيل التسجيلات و الجهد المبذول لتوجيههم.

و قد شرع الناجحون الجدد في امتحان شهادة  البكالوريا في التسجيلات الاولية  الأحد الماضي بالجامعات والمعاهد الجزائرية حيث أشرف على هذه العملية التي تستمر إلى غاية من 10 جويلية الجاري  وزير التعليم العالي و البحث العلمي محمد مباركي.

و ستكون التسجيلات المسبقة متبوعة بعملية التأكيد يومي 11 و 12 جويلية، على أن يتم التعيين والطعون عن طريق الأنترنت في الفترة ما بين 20 و 26 من نفس الشهر، فيما  ستتم التسجيلات النهائية من 02 إلى 07 أوت القادم.

وقدرت نسبة النجاح في شهادة البكالوريا دورة جوان 2014 ب01ر45 بالمائة وعرفت النتائج المسجلة في الشعب العلمية والتكنوجية والرياضات تحسنا.وتحصل 35 تلميذا على شهادة البكالوريا  بتقدير امتياز و2829 بتقدير جيد جدا.