تفاعلية اذاعة البليدة تجعلها تحقق دور الاذاعة الجواري في حالة الطوارئ والكوارث الانسانية

يعكس شعار  اليوم العالمي  للاذاعة  لهذه السنة "الاذاعة في حالة الطوارئ  والكوارث الانسانية"  الدور الذي تلعبه الاذاعة كوسيلة اعلامية مسموعة  ، فكم من احداث مرت لعبت الاذاعة دورا اساسيا في التواصل بين الاشخاص  بفضل الفعالية  والسرعة في  بث الرسائل واعلام المواطنين وبفعل الجوارية في تغطية الاحداث  والمستجدات .

 ومن بين ابرزالاذاعات المحلية التي تجاوبت مع مبدإ التفاعلية و التواصل  مع الجمهور في الحالات الاستعجالية، اذاعة البليدة المحلية التي اكدت مديرتها رتيبة سليماني ان المؤسسة  لا طالما نهجت التفتح على محيطها لتجسيد الجوارية  في فترات الكوارث الطبيعية  والحالات الاستعجالية .

و تقول احدى المشطات العاملات في الاذاعة ان الفريق الاعلامي قد اعتمد على العمل الجواري  وعلى تغطية كل الاحداث  كل  حسب  موقع  سكناه في حال وقوع كوارث في فترات ليلة كالزلازل او الفيضانات وهو ما عزز من مصداقية وفعالية العمل الذي تقوم به اذاعة البليدة .

نشاط الاذاعة المحلية للبليدة  علها تتحول الى منبر لمصالح الحماية المدنية ومختلف الهيئات الفاعلة  من اجل التفاعل مع المواطنين وهو  ما يوضحه رئيس المركز اوطني للاعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية  الذي اكد ان دور الاذاعات المحلية محوري في التواصل مع الجمهور العريض اثناء حدوث الازمات والكوارث الطبيعية . 

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية