بالصور .. واجهة الترفيه البحرية بحسين داي فضاء للاستجمام والترفيه

واجهة الترفيه بحسين داي الجزائر العاصمة

تحظى واجهة الترفيه البحرية المنشأة غرب العاصمة الجزائر بمنطقة السابلات بحسين داي باقبال كبير من المواطنين الراغبين في الاستجمام والراحة والتمتع باوقات مرح مع العائلة ، فبعد ان تم افتتاح شطر منها الصيف المنصرم  احتضنت الواجهة عددا من التظاهرات الثقافية والترفيهية العائلية التي ساعدت في تزايد شعبيتها لدى العاصميين وكذا المواطنين الذين يرغبون في الحصول على نفس جديد .

 وتتيح الواجهة الترفيهية مناظر خلابة للمستجمين فيها سواء على خليج العاصمة الجزائرية أوعلى أعالي غرب العاصمة  المشرقة  ، كما تم  تزويدها بمساحات خضراء وأروقة للتجول وممارسة رياضة المشي بالاضافة الى منافذ على البحر .  

وفيما يلي بعض الصور التي تبرز الاقبال الذي تسجله الواجهة 

وتقع الواجهة المهيأة بمحاذاة طريق جيش التحرير الوطني غرب الجزائر العاصمة ،على بعد كيلومترات من مطار الجزائر  وتم فتح شطر منها الصيف المنصرم  في اطار تدشين مشروع متكامل يهدف الى اعادة الحياة للشاطئ الغربي للجزائر العاصمة المحاذي لمجرى وادي الحراش .

تعرف واجهة الترفيه عددا كبيرا من التظاهرات الثقافية والفنية التي تستقطب الجمهور ، وهو ما تغتنمه الفرق الفلكلورية والفنية من اجل ابراز الموروث الثقافي المتنوع  التي تزخر به مختلف مناطق بلادنا .

وتتنوع التظاهرات في فحواها وطابعها من مهرجانات ومسابقات وكذا أمسيات منظمة من طرف الجمعيات لاستقطاب الجمهور العريض .

وتستقطب التظاهرات الشباب كما تستقطب العائلات التي أصبحت تفضل قضاء فترات مسائية مايئة بالنشاطات  الرياضية والثقافية .

يجد الكثير ضالتهم في الواجهة الترفيهية بالصابلات فمن يريد لقاء اصدقاءه يأتي الى هنا ومن يريد اصطحاب عائلته يأتي بهم الى هنا ، ومن يريد الرياضة والاستجمام يأتي كذلك الى هنا .

فضاء عائلي بامتياز .

تطل الواجهة على خليج الجزائر ، وتتيح لمحبي الصيد  ان يمارسوا هواياتهم على بعد خطوات قليلة  من منازلهم .

وتحتضن الواجهة مساحات خضراء تتيح للاطفال اللعب بكل اريحية بعيدا عن ضوضاء المدينة وضيق  شوارعها  وهو ما يعتبر متنفسا حقيقيا للعاصميين .

وتخصص السلطات المحلية للجزائر العاصمة بالتنسيق مع عدد من مؤسسات الترفيهية أماكن خاصة باللعب الموجهة للاطفال .

 

ويضم مكان الراحة هذا أعدادا كبيرة من أعوان الأمن الذين يؤطرون سلامة الفعاليات عن بعد ، وهو ما يتيح للأولياء فرصة للراحة والمتعة

 المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية / تصوير علال حاشي

طالع أيضا