مآزر بسموم صينية تقتحم الأسواق الجزائرية...والأولياء يتجنبون شراءها

يسارع الأولياء إلى اقتناء البدلة الرسمية للدخول المدرسي، مع اقتراب الدخول الاجتماعي، حيث شهدت الأسواق الجزائرية هذه الفترة دخول مآزر صينية ذات نوعية رديئة و بسعر منخفض جدا، فيما حذرت جمعية حماية المستهلك من اقتناء مثل هذه السلع لاحتوائها على مواد مضرة.

و عليه، يعي الأولياء بالمخاطر التي تحدق بابناءهم جراء اقتنائهم لهذه المآزر، حيث عبر بعض الزبائن في ميكرفون القناة الإذاعية الأولى عن دهشتهم لدخول مثل هذه السلع للجزائر مفضلين نوعية جيدة للبدلة المدرسية مقابل صحة أبناءهم، فيما تفضل بعض الأمهات خياطة المآزر لتوفير المال و صحة أبناءهن في نفس الوقت.

كما صرح بعض الباعة، أن سعر المآزر الصينية التي دخلت الأسواق الجزائرية بكمية هائلة من 300 إلى 500 مئزر في الكيس الواحد وصل إلى 150 دج  للوحدة، مبرزا أن المواطن الفقير الذي يملك عددا كبيرا من الأطفال لا يجد خيارا آخر سوى شراء مثل هذه النوعية.

من جهته، حذر رئيس جمعية حماية المستهلك مصطفى زبدي، من شراء المآزر الصينية قائلا : "من الأحسن أن يكون المئزر ذا نوعية قطنية  حفاظا على صحة التلميذ، و أن المآزر التي دخلت الأسواق تحتوي على مواد كيميائية هي سريعة الالتهاب." ناصحا الأولياء بالابتعاد عن مثل هذا النوع من البدلة.

المصدر : الاذاعة الجزائرية