المستثمر الفلاحي نورالدين:البيروقراطية الادارية تعرقل مسار المشاريع

يشتكي المستثمر الفلاحي في شعبة الدواجن من ولاية تيبازة العيد نور الدين من العراقيل الادارية التي تقف حائلا بينه و بين تنفيذ مشروعه على أرض الواقع منذ حوالي سنة و المتمثل في فتح مذبح صناعي للدواجن بمعايير دولية و تقنيات حديثة   ولم يجد لحد الساعة على حد قوله تفسيرا منطقيا لهذه البيروقراطية.

و يرى العيد نور الدين الذي شارك في برنامج الأرض الطيبة هذا السبت بأن  الاستمرار في عرقلة المشاريع بحجة الإجراءات الادارية سوف يؤثر سلبا على وتيرة الاستثمار في البلاد.هذا من جهة و من جهة ثانية سيكلف المستثمرين خسائر مادية فادحة قد تدفعهم لحد اشهار افلاسهم.

و تحدث ضيف القناة الأولى مطولا عن معاناته بسبب التأخر في منحه الترخيص النهائي لفتح مذبح الدجاج الصناعي و وصف مشواره بالصراع المرير مع الوثائق الذي أوقف عجلة نمو مشروعه.

و اكد ذات المتحدث بأن مشروعه سيسمح بالقضاء على الذبح العشوائي في تيبازة حيث كثير من المربين على حد تعبيره ينتظرون بفارغ الصبر تحديد موعدا لفتح المذبح الصناعي الذي من شأنه أن يوفر عليهم خسائر مادية يتكبدونها دائما بسبب عدم وجود مكان تتوفر فيه كل المعايير لذبح دواجنهم في الوقت المحدد.

و بحسب المربي نورالدين اذا عملوا وفق القواعد المنصوص عليها و المتمثلة في عقد اتفاقيات بين المذبح و مربي الدواجن فان اسعار الدجاج سوف تستقر في الأسواق.  

المصدر : القناة الأولى

 

 

الأرض الطيبة

السبت 11:03 - 12.00 

برنامج ميداني يهتم بالفلاحة والتنمية الريفية، حيث يسلط الضوء على أهم التطورات المسجلة في الميدان والمشاكل التي تعيق النشاط الفلاحي بالبلاد.

إعداد و تقديم سامية إحدادن