البرنامج الثقافي للمترشحين للرئاسيات في برنامج 100 دقيقة

 عرض ممثلوا عن المترشحين الأربعة للإنتخابات الرئاسية المقررة 12 ديسمبر هذا الأحد في برنامج 100 دقيقة الخطوط العريضة لبرنامجهم الثقافي، حيث اتفقوا على ضرورة أن تحظى الثقافة بالاهتمام اللازم من خلال تسطير برنامج يحرصون على تجسيده  و عدم الاكتفاء بالوعود.

ممثل المترشح للرئاسيات عبد العزيز بلعيد السيد مهدي بوكعبة أكد بأن برنامجهم الثقافي يرتكز على عدة نقاط كإشراك القطاع الخاص في المشاريع الثقافية و فتح باب الحوار مع الفاعلين في الشأن الثقافي،كما تطرق الى مسألة اعادة الاعتبار للدبلوماسية الثقافية الجزائرية الغائبة عن المحافل الدولية.

أما ممثل المترشح عبد المجيد تبون صواهلي أحمد فقال بان برنامجهم يرتكز في الأساس على تصحيح الأخطاء التي يعرفها قطاع الثقافة هذا من جهة و من جهة ثانية العمل على خلق الثروة من خلال السماح للمستثمرين الخواص في الإستثمار في القطاع الثقافي .

من جهته ممثل المترشح عبد القادر بن قرينة اسماعيل دباح شرح ما سماه بالرؤية الجديدة لتسيير قطاع الثقافة و قال بأنها تبدأ من المدرسة و تحتاج إلى عناية لإعادة بعث على حد قوله الحضارة الجزائرية.

بدورها ممثلة المترشح عز الدين ميهوبي السيدة فايزة مرساوي تطرقت إلى عدة نقاط من برنامجهم الثقافي لعلى ابرزها على حد تعبيرها اعادة احياء التراث القديم من خلال ترميم مشاريع الذاكرة و تلقين التاريخ.

 المصدر : القناة الأولى     

 

100 دقيقة

الثلاثاء 14:04 - 16:00

مجلة مفتوحة على النشاطات العلمية و السياسية مع استضافة شخصيات بارزة في الحقل الثقافي و الإعلامي

إعداد و تقديم علياء عبد الله

إخراج سعيد عكوش