"ستموت في العشرين": حيثيات انتاج سابع فيلم روائي طويل في السودان

حصد الفيلم الروائي الطويل لمخرجه امجد ابو العلا من السودان العديد من الجوائز اخرها جائزة احسن سيناريو في مهرجان قرطاج الدولي و هو الفيلم الذي بدأت فكرته مع قصة قصيرة للروائي السوداني حمور زيادة.

و يوضح مخرج العمل السنمائي السابع من نوعه في تاريخ السينما السودانية ان انتاج هذا العمل يعود الى قناعته وشغفه بالعمل على موضوع القصة القصيرة التي عثر عليها و انه يريد العودة الى الادب و تحويل نصوصه الى السينما.

و حسب صيف برنامج مئة بالمئة في فقرة "سينما سينما " فان انجاز العمل تطلب منه ثلاث سنوات من التحضير ليعالج قصة الفتى "مزمل" الذي يشاع في قريته انه سيموت في سن العشرين.

و بالنظر الى محدودية الانتاج السينمائي السوداني، تطفو على السطح الكثير من صعوبات الانجاز يذكر في مقدمتها المخرج امجد ابو العلا غياب ادوات التصوير و جلبه لما يقارب اربعة اطنان و نصف الطن منها من البلد المجاور مصر.

 اما ممثل الدور المحوري في الفيلم مصطفى شحاته فيثمن مشاركته في العمل الذي يعد اول مشاركة له في عالم التمثيل بعد اختياره في مرحلة الكاستينغ و يؤكد ان تعامله مع ابو العلا منحه الكثير من الثقة و النجاح في اداء دور الشخصية الرئيسية في فيلم توج في مهرجان البندقية و الجونة ايضا.

المصدر: القناة الاولى  

100 دقيقة

الثلاثاء 14:04 - 16:00

مجلة مفتوحة على النشاطات العلمية و السياسية مع استضافة شخصيات بارزة في الحقل الثقافي و الإعلامي

إعداد و تقديم علياء عبد الله

إخراج سعيد عكوش