رئيس منتدى الكفاءات الجزائرية:العزل الصحي العام هو الحل الأمثل لمواجهة وباء كورونا

دعا رئيس منتدى الكفاءات الجزائرية الجراح عادل غبولي السلطات الجزائرية لفرض العزل الصحي العام لمدة اسبوعين على الأقل لمواجهة وباء كورونا الذي انتشر في جميع أنحاء العالم مخلفا آلاف الموتى و المصابين. وأكد بأن الجزائر اذا لم تتخذ هذه الخطوة التي وصفها بالعاجلة ستبلغ مرحلة لا يحمد عقباها.

و شدد الجراح عادل غبيولي الذي حل هذا الثلاثاء ضيفا على برنامج نبض المجتمع على أن حل العزل الصحي سيوفر على الجزائر الوقت الذي نحن بأمس الحاجة إليه و ستتمكن بفضله من حصر و عد الإصابات الجديدة بالوباء و بالتالي التكفل الجيد بهم .

و وصف رئيس منتدى الكفاءات الجزائرية مسألة العزل الصحي بالحل الجدي الذي اثبت فعاليته في كل من الصين و اليابان و كوريا الشمالية.

و اقترح تجسيد العزل الصحي على مراحل بداية من الجزائر العاصمة و ولاية البليدة و مدينة بوفاريك و هذا حتى تتمكن السلطات المعنية من معرفة العدد الحقيقي للمصابين و تفادي انتشار وباء كورونا.

كما ناشد المواطنين إلى التحلي بالوعي اللازم و ادراك خطورة المرض من خلال الإلتزام بنصائح الأطباء و خاصة البقاء في البيت.

و حذر ذات المتحدث من مغبة تتبع الخطوات الأوربية  لاحتواء الوباء و أكد بأنها كانت خاطئة و فشلت و الدليل تسجيل  الآلاف من الوفيات و الاصابات.

المصدر : القناة الأولى  

 

 

نبض المجتمع

الثلاثاء 16:00- 17:00

برنامج تفاعلي يرصد الظاهر الاجتماعية أو الطبيعية الاستثنائية في مجتمعنا عبر مختلف الولايات ويتطرق إليها بالتحليل والنقاش.

الإعداد والتقديم يوسف خليف

الإخراج شفيقة فضالة