قسنطينة: الوزير الاول يشرف على الانطلاق الرسمي لإنتاج اللقاح المضاد لكوفيد-19

 

    أشرف الوزير الأول وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمن، اليوم الأربعاء بقسنطينة، على الانطلاق الرسمي لإنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا بوحدة مجمع صيدال بالمنطقة الصناعية بالما.
    و زار بن عبد الرحمن، رفقة وفد وزاري، وحدة إنتاج اللقاح أين تلقى شروحات حول عملية صناعة اللقاح الصيني كورونافاك المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19) لشركة سينوفاك و التصديق على المنتوج قبل دراسة الاستقرار و التسجيل.
    يذكر أن مصنع الإنتاج التابع لمجمع صيدال بقسنطينة سينتج (1) مليون جرعة لقاح مضاد لكوفيد-19 خلال شهر أكتوبر المقبل و 2 مليون جرعة في نوفمبر الموالي، ليصل إلى أزيد من 5,3 مليون جرعة بداية من جانفي 2022.
    وتصل القدرة الإنتاجية لهذه الوحدة إلى 320 ألف جرعة يوميا بمعدل 8 ساعات عمل ما يعني إنتاج 8 ملايين جرعة في الشهر و 96 مليون جرعة في العام و 200 مليون جرعة وفق نظام العمل بالمناوبة.
    ويرافق  بن عبد الرحمن في هذه الزيارة وزراء كل من التعليم العالي و البحث العلمي عبد الباقي بن زيان و الصناعة أحمد زغدار و التجارة و ترقية الصادرات كمال رزيق و النقل عيسى بكاي و الصحة عبد الرحمن بن بوزيد و الصناعة الصيدلانية عبد الرحمن جمال لطفي بن باحمد.
    الإذاعة الجزائرية