الشاعر مبروك بن نوي للإذاعة الثقافية :أناشد السلطات الوطنية القائمة على الشأن الثقافي التدخل لإنقاذ الوضع الثقافي في مدينة عين صالح، الذي يشهد مواتا حقيقيا.

أبدى الشاعر مبروك بن نوي ،رئيس جمعية الربيع الثقافي "تيدكلت"،في حديثه للزميل عبد الرزاق جلولي ضمن برنامج " المعنى و المبنى " للإذاعة الثقافية ،امتعاضا كبيرا من الغياب شبه التام للهياكل الثقافية بمدينة عين صالح وما جاورها من مدن جنوبنا الكبير،التي من شأنها احتواء نشاطات النوادي و الجمعيات الثقافية التي تحرص من خلالها النخبة هناك على إحياء المشهد الثقافي .

ونوه السيد النوي بدور الجمعيات و النوادي الثقافية التي تسعى بمجهودها وإنفاقها الخاص إلى تنظيم تظاهرات ثقافية محلية وتأهيل الشباب المبدع ثقافيا من خلال التكوين في مختلف الفصول الأدبية كالشعروآلياته ، الكتابة الروائية ..حبكتها و بناؤها ، كتابة السيناريو وغيرها من التخصصات التي تدعم صناعة أسماء ثقافية مؤهلة للمشاركة ضمن الفعاليات الثقافية، الوطنية والعربية.

وتحت وطأة هذا الوضع ،ناشد السيد النوي السلطات الوطنية القائمة على الشأن الثقافي التدخل لإنقاذ الوضع الثقافي في مدينة عين صالح، الذي يشهد مواتا حقيقيا.