الفنان المصري محمود ياسين في ذمة الله.

توفي الفنان المصري، محمود ياسين، في الساعات الأولى من صباح هذا الأربعاء، عن عمر ناهز 79 سنة بعد صراع طويل مع المرض، حسب ما أعلن عنه نجله عمرو محمود ياسين عبر حسابه على "فيسبوك".

رحل الفنان الكبير محمود ياسين مخلفا وراءه تاريخا فنيا حافلا بالأعمال السينمائية، المسرحية، التلفزيونية، وإذاعية ، وحصل على أكثر من 50 جائزة في مصر وخارجها. تميزبصوته الوقور ولسانه العربي الفصيح... تولى التعليق والرواية في المناسبات الوطنية والرسمية، كما أدى أدوارا قوية في المسلسلات الدينية والتاريخية.

من أعماله فيلم "نحن لا نزرع الشوك" مع شادية ،  "الخيط الرفيع" أمام فاتن حمامة و"أنف وثلاث عيون" أمام ماجدة الصباحي و"قاع المدينة" أمام نادية لطفي و"مولد يا دنيا" أمام المطربة عفاف راضي و"اذكريني" أمام نجلاء فتحي و"الباطنية" أمام نادية الجندي و"الجلسة سرية" أمام يسرا و"الحرافيش" أمام صفية العمري.

كما قدم عشرات المسلسلات  التلفزيونية منها "الدوامة" و"غدا تتفتح الزهور" و"مذكرات زوج" و"اللقاء الثاني" و"أخو البنات" و"اليقين" و"العصيان" و"سوق العصر" و"وعد ومش مكتوب" و"ضد التيار" و"رياح الشرق" و"أبو حنيفة النعمان".

الراحل محمود ياسين من مواليد مدينة بورسعيد عام 1941 ، متزوج من الفنانة الممثلة المصرية شهيرة، وله منها نجليه الممثل عمرو محمود ياسين والممثلة رانيا محمود ياسين زوجة الممثل المصري محمد رياض.

إنا لله و إنا إليه راجعون.