الفنان عبد الحق بن معروف: "المسرح هو عشقي الابدي "

اعتبر الفنان عبد الحق بن معروف المسرح عشقه الأول و الأبدي و قال إن تربته الأولى تعود إلى أبي الفنون حيث لا شيء يضاهي متعة لقاء الجمهور من على الركح.

و تحدث بن معروف الذي يشغل  منصب مدير مسرح عنابة الجهوي عن بداياته الأولى في المسرح المدرسي و عن خوض تجربة التمثيل السينمائي ثم الإطلالة على الجمهور من خلال التلفزيون الجزائري.

و يصف ضيف برنامج "تكريم خاص" هذا الاثنين المراحل الاولى كيف اخذ الراحل يوسف بوشوشي بيده و "اقحمه" في عالم السينما لتشكل تجربته مع عمار العسكري في فيلم "زهرة اللوتس" علامة فارقة في مساره يخوض العمل السينمائي بكل مواصفاته الإبداعية.

و يعود الممثل بالذاكرة إلى العشرية السوداء معتبرا بان رسالة الفن حينها كانت مكرسة لتقريب الأخير من العائلة الجزائرية دفاعا عن الجمهورية و اكد في السياق أن سلسلة "عيسى سطوري" الهزلية كانت سببا في بروز جيل من المسرحيين و إطلالتهم على شاشة التلفزيون.

اما الشخوص التي اداها بن معروف حتى الان فلا تشبهه في شيئ على حد قوله فهو يتميز بمزاج هادئ و يسعى الى الى المحافظة على قيمة الفنان عند المجتمع لانه "كائن نبيل" و ليس كائنا "مسكينا" مثلما يشاع عنه في كثير من الاوساط.

المصدر: الإذاعة الثقافية