المدير العام للإذاعة الجزائرية يعطي اشارة انطلاق تمديد بث الإذاعة الثقافية

أعطى المدير العام للإذاعة الوطنية الجزائرية محمد بغالي هذا الأحد 12 سبتمبر 2021 إشارة إنطلاق تمديد بث الإذاعة الثقافية على مدار ال 24 ساعة تجسيدا لاستراتيجية الإذاعة الجزائرية الرامية لتحصين الشعب الجزائري ثقافيا و إبراز تنوعه الثقافي و الحضاري.

وفي تصريح له بهذه المناسبة ، أكد المدير العام للإذاعة الجزائرية أن قرار التمديد هذا لم يكن رمزيا وإنما بندرج في إطارإستراتيجية حقيقية لمجابهة معركة حماية الخصوصية الثقافية، ليأتي دور الثقافية هاما في تجسيدها  من خلال ما تبثه من مضامين في شتى الفنون و المجالات الثقافية،بما يمكنها من تعريف الجزائريين بتراثهم و ثقافتهم و بما ينتجه مبدعيهم من أبناء هذا الوطن .

هذا و شدد المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي على أن تولي الإذاعة الثقافية الإهتمام ابتداءا بالثقافة الجزائرية و المبدعين الجزائرين داخل الوطن و خارجه وبكل ما هو جزائري أصيل قديما و حديثا،وكذا الإنقتاح على الشباب بأن تكون منبرهم و مرتع إبداعاتهم ،كما دعاها للإنفتاح على كل مجالات الإبداع في قالب جزائري محض يروق كل الأعمار.

و أضاف المدير العالم للإذاعة الجزائرية أن تمديد البث في حجمه الزمني سيعقبه تمديد جغرافي يجعلها مسموعة على كامل التراب الوطني ، و هي الخطوة التي تعمل  الإذاعة الوطنية بمعية مؤسسة البث الإذاعي و التلفزي على بلوغها بحرص في قادم الأيام.