الوزير الأول جراد للإذاعة: رصدنا 4 ألاف مليار سنتيم، واستوردنا أجهزة طبية لمواجهة فيروس كورونا

أعلن الوزير الأول عبد العزيز جراد هذا الأحد أن الحكومة رصدت 4000 مليار سنتيم واستوردت معدات وأجهزة طبية من أوروبا لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار الوزير الأول لدى نزوله ضيفا على برنامج "ضيف التحرير" الذي تبثه القناة الإذاعية الثالثة عن تسجيل 45 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد وثلاث وفيات حتى الآن.

وفي السياق لفت إلى أنه تم وضع جهاز خاص في المناطق الحساسة مثل (البليدة وبوفاريك) لاحتواء انتشار هذا الفيروس.

ولدى سؤاله عن "الحراك" واستمرار التجمعات العامة ، دعا السيد جراد المواطنين الذين يشاركون في الحراك الأسبوعي إلى توخي الحذر و "اتخاذ الاحتياطات اللازمة" قائلا"يمكن الخروج بحرية لكن يجب إتخاذ الإحتياطات حتى لا يضر الفرد الشارك بصحته وصحة جيرانه وأهله  وتجنب تعريضهم للخطر" ، لأنه إذا "انتشر المرض عبر الإقليم الوطني سننتقل إلى مرحلة أخرى".

وأضاف "أريد أن أخبر إخوتي وأخواتي في الحراك أننا لا نسعى للاستغلال السياسي لهذا الوضع مثلما يروج له البعض. ومع ذلك ، أقول لهم ، كونوا يقظين لأن الأمر يتعلق بصحتكم وحياتكم".

وفيما يتعلق بتعليق الرحلات الجوية من وإلى أوروبا ، والتي تم تصنيفها على أنها المركز الثاني للوباء ، أوضح جراد أنه تم تعليق العديد من الرحلات وأن الحكومة ستتخذ إجراءات "مسؤولة" و "مناسبة". وقال "لدينا مواطنون في الخارج، وعلينا أن نعيدهم إلى الوطن وإلا فإن المسؤولية ستكون مضاعفة".