وزارة الثقافة :فتح باب التسجيل للمشارك ضمن معرض "منتدى الإقتصاد الثقافي ".

أعلنت ،أمس، وزارة الثقافة و الفنون فتح باب التسجيل عبر بريدها الإلكتروني ،إلى غاية ال 10 مارس الجاري، للراغبين في المشاركة ضمن معرض منتدى الإقتصاد الثقافي ،من مؤسسات ناشئة ومصغرة و أرباب العمل والشباب الحامل لمشاريع ثقافية و فنية جادة وخلاقة.

وتأتي مبادرة منتدى الاقتصاد الثّقافي بالتنسيق والعمل المشترك مع المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي وفق  تصوّر شامل يهدف إلى تثمين المكتسبات الثّقافية والفنية، والحلول الاستعجالية التي باشرت بها الوزارة في عملية استغلال الأمكنة والمواقع وكل منتجات الثقافة والفن اقتصاديا.

وحسب ما أفادت به وزارة الثقافة ، فقد أبدى السيّد رضا تير، رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي،استعداد المجلس لمرافقة قطاع الثّقافة والعمل سويّا لتقريبه من الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين، وتقديم كل الخبرات الوطنية والأجنبية لتحقيق مقاربة جديدة تربط الثقافة بالاقتصاد.

 ويستدعي المنتدى مشاركة الخبراء: وهم المختصون بمجال الاقتصاد والاستثمار في الثقافة، والذين يسعون لتقديم وتنشيط المقاربة الاقتصادية للشأن الثقافي، ويقربون الثقافة من المهتمين والمستثمرين والشباب الراغب في انشاء مؤسسات ناشئة في المجال.

حاملو المشاريع: وهم أصحاب الأفكار الاقتصادية الراغبين في انشاء مؤسساتهم في المجال الثقافي والذين يعرضون أفكارهم ورؤاهم وطرح آفاتق المشروعات أمام الخبراء.

 أصحاب رأس المال وأرباب العمل: وهم المستثمرون وأصحاب رأس المال وأرباب المؤسسات الاقتصادية الهامة، والذين يمكنهم دخول عالم الثقافة من باب الاستثمار في مجالاتها، ويعتبر المنتدى فرصة لتحفيزهم ودفعهم.

هذا وستستقبل اللجنة التنظيمية على بريدها الإلكتروني forum-economie-culture@m-culture.gov.dz  قبل تاريخ 10 مارس 2021، آخر أجل لاستقبال رغبات الترشح، البطاقة التقنية للمشروع، بالنسبة لحاملي المشاريع.

بطاقة فنية للمنتج بالنسبة لأصحاب المشاريع المنجزة ،أما رجال الثقافة والفن الذين يملكون أفكارا ورؤى في المجال والراغبين في انشاء مؤسسات أو مقاولات ثقافية فيسجلون مشاركاتهم بتقديم بطاقة فنية.